الأسـئلـة الشــائعـة العامة

كيف يمكنني التقدم لوظيفة ببلدية دبي؟

هل تضمن بلدية دبي سرية معلوماتي الشخصية عند التعامل مع خدمات بلدية دبي الإلكترونية؟

 

إن بلدية دبي ملتزمة بحماية خصوصيتكم على موقع الإلكتروني الخاص بالبلدية. والنقاط التالية تبين سياستنا فيما يتعلق بجمع المعلومات ومشاركتها من خلال هذا الموقع الإلكتروني، وهي تتمثل بما يلي:

  • نحن لا نقوم بجمع المعلومات بخصوص المتعاملين إلا إن كانت تلك المعلومات قد تم الإفصاح عنها طواعية كتقديم طلب تسجيل لخدمات البلدية الإلكترونية.
  • بلدية دبي ملتزمة بحماية المعلومات الشخصية للمتعاملين حيث تم استخدام التقنيات الأمنية والإجراءات والتدابير التنظيمية للمساعدة على حماية معلوماتك الشخصية من الدخول غير المصرح به أو استخدام المعلومات لأغراض غير قانونية.
  • نحن لا نقوم ببيع أو تأجير المعلومات التي تم الإفصاح بها لنا طواعية، كما أننا لا نقوم بمشاركتها مع أي طرف ثالث إلا لغايات استكمال إجراءات الخدمات الإلكترونية المرتبطة مع الدوائر الأخرى.

كيف يمكنني الحصول على خدمات بلدية دبي الإلكترونية؟

يتوجب على عملاء بلدية دبي الدخول لبوابة بلدية دبي الإلكترونية  www.dm.gov.ae والنقر على رابط الخدمات للإطلاع على دليل الخدمات، كما و يستطيع العميل الإطلاع على الخدمات التي لا تحتاج اسم مستخدم وكلمة سر.

أما بخصوص الخدمات التي تحتاج اسم مستخدم وكلمة سر، في حال عدم تسجيل العميل، يجب على العميل التسجيل كفرد أو شركة بحسب الخدمات المطلوبة.

في حال توفر اسم المستخدم وكلمة السر:

  • يدخل العميل اسم المستخدم وكلمة السر، بعد التأكد من صحة المعلومات المدخلة سيتم عرض الخدمات المرتبطة بالعميل.
  • ينقر العميل على رابط الخدمة المطلوبة.
  • سيتم فتح شاشة الخدمة.

كيف يمكنني المشاركة في المزايدة لعمليات الشراء التابعة بلدية دبي؟

ينبغي على المورد أن يكون مسجل في نظام تسجيل الموردين لبلدية دبي، ومن ثم يجب الاشتراك في tejari.com وتقديم عروض الأسعار الخاصة بك.

ما هي ساعات العمل في مراكز خدمة العملاء مع بلدية دبي؟

يرجى زيارة صفحات مراكز بلدية دبي  (الرئيسية / مدينتي / مراكز بلدية دبي)

كيف يمكنني تسجيل أي شكوى فيما يخص خدمات بلدية دبي؟

يمكن للعملاء تقديم الشكاوي من خلال: 

  • عن طريق بوابة الاقتراحات الإلكترونية الموحدة لحكومة دبي:  https://esuggest.dubai.gov.ae/
  • عن طريق الاتصال على الرقم المجاني 800900. 
  • من خلال زيارة قسم الشكاوي والاقتراحات قسم العلاقات مع العملاء في المبنى الرئيسي لبلدية دبي. 
  • صندوق البريد رقم 67 دبي. 
  • عن طريق إرسال فاكس على 042064476

ماهي المعايير المطلوبة للالتحاق ببرنامج التدريب لتأهيل الكوادر البشرية للتوظيف (المنحة الدراسية) ؟

معايير المنحة الدراسية :

  • إن يكون من مواطني دولة الإمارات.
  • إن يكون قد اجتاز الثانوية العامة (القسم العلمي) بمعدل يفوق ال 65% 
  • إن يجتاز اختبارات تحديد المستوى (الرياضيات + اللغة الانجليزية(
  • يمكن أن يختار بين الدبلوم و البكالوريوس.
  • البلدية تتحمل جميع تكاليف الدراسة.
  • يتم منح الطالب تأمين صحي.
  • راتب شهري 4500 درهم.
  • عضوية في نادي موظفي بلدية دبي.
  • إذا تخرج الطالب بشهادة دبلوم، الراتب:- 16000 درهم.
  • إذا تخرج الطالب بشهادة بكالوريوس، الراتب:- 22000 درهم.

هل تم افتتاح سوق الطيور؟

نعم تم افتتاح سوق الطيور والحيوانات، للمزيد من المعلومات يرجى الإطلاع على صفحة سوق الطيور والحيوانات (مدينتي / الأسواق العامة / سوق الطيور والحيوانات)

متى سيتم افتتاح قاعات الأفراح التابعة لبلدية دبي؟ و أين أماكنها؟

توجد أربع صالات أفراح وهم: صالة حتا ، صالة اللسيلي ، صالة البرشاء و صالة الطوار .

ما هي الاجراءات الواجب اتباعها لإقامة مخيم صحراوي مؤقت؟ (ليس مخيم شتوي مؤقت)

يتوجب اخذ الموافقات المبدئية (من ادارة التخطيط و البيئة و الدفاع المدني)، ثم التقديم اونلاين على طلب تصريح إنشاء مخيم صحراوي مؤقت، والمستندات المطلوبة مدرجة في الطلب.