المهندس حسين ناصر لوتاه (2006 - حتى الآن)

Er. Hussain Nasser Lootah

 

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء رعاه الله بصفته حاكم إمارة دبي بترقية سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه وتعيينه مديرا عاما لبلدية دبي بالأصالة اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 7 يناير 2009 م.

تخرج لوتاه مهندساً مدنياً من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأميركية في عام 1980م.

1980التحق بوزارة الكهرباء والماء حيث عمل لمدة 5 سنوات. 1985م التحق ببلدية دبي بوظيفة مساعد رئيس قسم، وتدرج حتى أصبح مدير إدارة الصرف الصحي ثم مساعداً لمدير عام البلدية لشؤون البيئة والصحة العامة وكان يشرف على إدارات الصحة العامة، البيئة، الحدائق العامة والزراعة، والصرف الصحي والري.

في عام 2004م تم نقله ليعين بوظيفة مساعد المدير العام لشؤون التخطيط والمباني وكان يشرف من خلاله على إدارة التخطيط والمساحة وإدارة المباني وإدارة الإسكان ومركز نظم المعلومات الجغرافية ومركز الإحصاء. وفي 22 ديسمبر 2005، تم نقله وتعيينه نائبا لمدير عام بلدية دبي.

تولى لوتاه رئاسة لجان عدة في البلدية مثل اللجنة الفنية ولجنة الخطة الإستراتيجية والحكومة الإلكترونية ولجنة شؤون الموظفين ولجان تنظيمية لعدد من المؤتمرات التي نظمتها بلدية دبي. ساهم بصيغة أو أخرى في حصول بلدية دبي على أكثر من 30 جائزة محلية وإقليمية وعالمية.

ويقوم المدير العام بإدارة البلدية ويساعده في ذلك طاقم يضم ستة مساعدين يرأسون ستة قطاعات مؤلفة من (32) إدارة، كما تتبع للمدير العام (4) إدارات تقدم الدعم الإداري المباشر له.
كان له دورا بارزا في إنشاء جمعية المهندسين على مستوى الدولة فقد ترأس مجلس الإدارة من عام 1992 إلى 1996.

 

 

 تواصل مع المدير العام