أصحاب الهمم

خدمات وتسهيلات أصحاب الهمم:

ترجمةً لرؤية الحكومة بتحويل دبي إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم، وتعزيزًا لرؤيتنا ببناء مدينة سعيدة ومستدامة وتمسّكًا بمسؤوليّتنا المجتمعيّة، التزمنا منذ تأسيس بلدية دبي في العام 1957 توفير أعلى درجات الاهتمام والرعاية لأصحاب الهمم من خلال تقديم تسهيلات وخدمات متعدّدة في مراكزنا ومرافقنا ومشاريعنا تميّزت بالحداثة والنوعيّة، كما بتماثلها مع المعايير والمواصفات الدولية والتجارب العالميّة الناجحة في هذا المجال.

نوجز أدناه مجموعة الخدمات والتسهيلات التي نوفّرها لأصحاب الهمم من الصغار والكبار:

الخدمات:

  • دليل إرشادي بلغة “برايل (Braille)” لأصحاب الهمم المكفوفين في الحدائق العامّة ومراكز الخدمات
  • قصص بلغة “برايل (Braille)” لأصحاب الهمم المكفوفين في مدينة الطفل
  • إعفاء من رسوم دخول الحدائق العامّة
  • إعفاء من رسوم دخول مدينة الطفل
  • إعفاء من رسوم دخول عروض “دبي دولفيناريوم” للدلافين والثديات البحريّة
    • يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر الاتصال بالرقم: 043369773.
  • خدمة كراسي السباحة المائيّة (من السيارة إلى السيارة)، وهي خدمة مجّانية مقدّمة لأصحاب الهمم من زوّار حديقة شاطئ الممزر:
    • يمكن استخدام كرسي التجديف بمفردك أو مع مرافق، بحسب الرغبة.
    • يمكن طلب هذه الخدمة من موظّفي مكتب الاستقبال أو عبر الاتصال بالأرقام الآتية: 042966201 أو 0508589897 أو 0508565086.
  • خدمة الكراسي المتحرّكة لمرتادي الحدائق العامّة:
    • يمكن طلب هذه الخدمة من موظّفي مكتب الاستقبال في الحدائق الكبرى مجّانًا.
  • سيّارات في سوق السمك (الشندغة) ضمن إطار مبادرة “في الشوفة” لتسهيل التنقّل الداخلي
  • ألعاب مخصّصة للأطفال من أصحاب الهمم في الحدائق العامّة
  • أجهزة لياقة بدنية مخصّصة لأصحاب الهمم في الحدائق العامّة
  • خدمات مركز الاتصال لأصحاب الهمم من ذوي الصعوبات السمعية عبر موقعنا الإلكتروني- خدمة المحادثة الإلكترونية (Chat).
  • مسار الخدمة السريعة الخاص بأصحاب الهمم في عيادات بلدية دبي، لمنحهم الأولوية في إنجاز معاملاتهم.
    • يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر الاتصال بالرقم: 046066882.
  • طلب ذبح المواشي: مقدّمة بالكامل عبر الهاتف من مقاصب بلدية دبي من دون الحاجة للحضور إلى المقصب
    • يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر الاتصال بالرقم: 04/2672525 – تحويلة: 200.
  • طلب شراء أسمدة عضوية: يمكن إنجاز هذه الخدمة عبر الهاتف من دون الحاجة للحضور إلى محطّة معالجة مياه الصرف الصحي، بما في ذلك توصيل الأسمدة إلى المكان المحدّد
    • يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر الاتصال بالرقم:04/3331411 – تحويلة: 226/229/405.
  • طلب تصميم وترخيص ملاحق الفلل الخاصّة: وهي خدمة مجّانية تمكّن الأفراد من الحصول على تصاميم مخطّطات مُعتمدة (معمارية، إنشائية، عزل حراري) للملاحق البسيطة التي لا تتجاوز مساحتها 1500 قدم مربّع.
    • نقدّم تسهيلاتنا لأصحاب الهمم من خلال زيارتهم في منازلهم لإنجاز الخدمة بشكل كامل من دون الحاجة لحضورهم إلى مباني بلدية دبي.
    • يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة عبر الاتصال بالرقم: 046066882.
  • طلب تقييم أعمال الصيانة للعقارات المتنازع عليها في إمارة دبي: وهي خدمة تمكّنك من الحصول على تقرير فنّي يحدّد أضرار المباني والمنشآت وأعمال الصيانة المطلوبة (مدنيّة أو كهروميكانيكيّة أو غيرها) مع تقدير التكاليف اللّازمة.
    • نقدّم تسهيلاتنا لأصحاب الهمم من خلال زيارتهم في منازلهم لإنجاز الخدمة بشكل كامل من دون الحاجة لحضورهم إلى مباني بلدية دبي.
    • يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر الاتصال بالرقم: 046066643.

التسهيلات:

نوفّر أيضًا العديد من التسهيلات في مختلف مرافقنا ومراكزنا، نذكر منها:

  • موظّفون مؤهّلون للتواصل بلغة الإشارة في الحدائق العامّة ومراكز الخدمات
  • ممرّات انسيابية خاصّة على الشواطئ: شاطئ خور الممزر، شاطئ كورنيش الممزر، شاطئ جميرا الثالثة، شاطئ أم سقيم الأولى والثانية)
  • ممرّات انسيابية خاصّة في محميّة رأس الخور الطبيعيّة
  • ممرّات انسيابية خاصّة على مداخل مرافق بلدية دبي
  • مواقف سيّارات خاصّة في كل مرافق بلدية دبي
  • كراسي متحرّكة مجّانية في مباني بلدية دبي ومرافقها
  • مراكز خدماتنا مصمّمة بنوافذ للمتعاملين سهلة الوصول
  • مصاعد مجهّزة في مراكز الخدمات، مثل: أزرار تحكّم منخفضة الارتفاع وأذرع مساندة قليلة الارتفاع
  • سلالم متحرّكة في مراكز الخدمات مجهّزة بأذرع على امتداد السلّم
  • أبواب أوتوماتيكيّة لتسهيل الدخول والخروج
  • منحدرات خشنة غير قابلة للانزلاق، ذات انحدار منخفض، مزوّدة بأذرع معدنيّة مساندة على الجانبين في مرافق بلدية دبي ومراكزها كافّة
  • دورات مياه مجهّزة بالكامل في مرافق بلدية دبي والحدائق العامّة كافّة
  • نظام اتصال لحالات الطوارئ أو لطلب المساعدة في دورات المياه الخاصّة بأصحاب الهمم في حديقة زعبيل.

يمكنك الاطّلاع على مزيد من الخدمات والتسهيلات المقدّمة لأصحاب الهمم سواء في مراكزنا ومرافقنا أو في الآليّات المتّبعة لتقديم خدماتنا والتي تطال مختلف القطاعات والمجالات.

الحجم الأقصى القابل للتنزيل لأي ملف مهما كان نوعه (PDF, MS Office Documents..) هو 15 ميغابايت​​

نوصي باستخدام برنامج Acrobat Reader. اضغط هنا للتحميل لتنزيله

ترتيب النتائج :

اقتراحات البحث :

  • ابدأ البحث لعرض الاقتراحات

نتائج البحث عن "Testing"

تم العثور على: 0 نتيجة بحث

أدخل عبارة أعلاه ليتم عرض النتائج

لكل صفحة
Happiness Meter