No Text

دليل المعايير التخطيطية للخدمات العامة

 انسجامًا مع تطلّعاتنا الهادفة إلى بناء مجتمعات عصرية، مستدامة ومتكاملة تحاكي ثقافة إمارة دبي وقيمها وتوفّر نمط حياة مميّز لسكانها، قمنا بتحديد دليل شامل للمعايير التخطيطية للخدمات العامة تواكب معدّلات النمو والتنمية العمرانية والاقتصادية في الإمارة، بالتوازي مع التغيّر الحاصل في التوزيع السكاني والاجتماعي مع مراعاة تباين الكثافات السكانية والخصائص الاجتماعية، لضمان توفر احتياجات أفراد المجتمع من الخدمات العامة الضرورية في أماكن قريبة منهم، وتوفير أحسن سبل العيش والرفاهية والراحة لإسعادهم، الارتقاء وتحسين جودة الحياة لسكان الإمارة.

يشمل دليل المعايير على الآتي:

  • معايير تخطيطية شاملة وتفصيلية لكل نوع من أنواع الخدمات العامة (الخدمات التعليمية، الصحية، الدينية، التجارية، الشرطة، الدفاع المدني، الإسعاف، والبلدية، الاجتماعية والثقافية، والترفيهية).
  • معايير تخطيطية ملائمة تتماشى مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية للسكان، وتنسجم مع خصائص التكوين العمراني والاجتماعي للإمارة.
  • تحديد المعدلات والمعايير التخطيطية التفصيلية لكل نوع من أنواع الخدمات العامة، كما تحدد نوعية ومستوى الخدمات العامة المطلوبة لكل مستوى تخطيطي، وذلك استنادا على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، والتي تم تعديلها بحيث تتناسب مع طبيعة المجتمع المحلي.

Developed by edirect

ترتيب النتائج :

اقتراحات البحث :

  • ابدأ البحث لعرض الاقتراحات

نتائج البحث عن "Testing"

تم العثور على: 0 نتيجة بحث

أدخل عبارة أعلاه ليتم عرض النتائج

preview image
لكل صفحة
Happiness Meter
Notifications
Whatsapp
WhatsApp
Chat with Fares
Chat with Fares
FAQs
Call Us
Payments