No Text

منح الشهادات للمنتجات

إعلان

يسرّ إدارة مختبر دبي المركزي – قسم تقييم المطابقة للمنتجات الإعلان عن الخدمات الجديدة الآتية:

  • خدمة منح الشهادات/علامة المطابقة لمصانع الهياكل المعدنية مسبقة التشكيل ومكوّناتها (بما يشمل التجميع والتركيب) وفقًا لمواصفة بلدية دبي رقم (35) لسنة 2019، حيث ستكون الخدمة متاحة للمتعاملين بعد حصولهم على الموافقة اللازمة من بلدية دبي – إدارة تراخيص البناء.
  • خدمة منح الشهادات/علامة المطابقة لمنتجات الألواح المعدنية المستخدمة في واجهات المباني وفقًا لمواصفة بلدية دبي رقم (36) لسنة 2019.

يمكن الاطّلاع على تفاصيل المتطلّبات الخاصّة بالخدمات المذكورة عبر هذا الرابط.

ما هي خدمة منح الشهادات للمنتجات؟

هي خدمة يقوم بموجبها طرف ثالث مستقل (قسم تقييم المطابقة للمنتجات في مختبر دبي المركزي) بالتأكيد على استيفاء المنتج لمتطلّبات المواصفات  القياسية الخاصة به أو اللوائح المُعتمدة بشأنه والتشريعات ذات العلاقة..

كيف ستساعدك شهادات المنتجات الصادرة عن مختبر دبي المركزي؟

  • تعزز من الامتثال والمطابقة مع متطلّبات وشروط ولوائح بلدية دبي بحيث:
    • لا يمكن بيع أو استخدام العديد من المنتجات دون تأكيد مستقل باستيفائها لمتطلّبات تشريعية معيّنة وذلك لكون هذه المنتجات خاضعة للتشريعات واللوائح الصادرة عن بلدية دبي والتي جاءت لغرض حماية المستهلكين من المنتجات غير المطابقة أوغر الآمنة والتي لابد من حصولها على شهادة المطابقة قبل إستخدامها في إمارة دبي.
    • يُعتبر مختبر دبي المركزي الجهة المخولة لتوفير خدمات منح الشهادات للمنتجات، حيث يؤكد وجود علامة المطابقة الصادرة عن المختبر على هذه المنتجات المشمولة ضمن التشريعات بمطابقتها للشروط واللوائح ذات العلاقة
  • ميزة تنافسيّة:
    • تمنح شهادة المطابقة ميزة تنافسية إضافية للمنتج مقارنة مع المنتجات الأخرى، حيث تُعدّ علامة المطابقة الصادرة عن مختبر دبي المركزي بمثابة مؤشّر فوري للمتسوّقين والمستخدمين يدلّ على أنّ المنتج يلبّي متطلّبات الأداء المعتمدة في المواصفات القياسية المحلية والوطنية والعالمية.
  • قبول السوق وثقة المتعامل:
    • تؤكد شهادة المطابقة الصادرة للمنتج على موافاته للمتطلبات المحلية والدولية المعتمدة وبالتالي تعزيز فرص تسويقه محلياً ودولياً.
    • تم إنشاء أنظمة منح الشهادات/علامة المطابقة في مختبر دبي المركزي وفق متطلبات المنظمة الدولية للتقييس ( (ISO وخاصة المواصفة – ISO/IEC 17065 “بشأن متطلّبات الهيئات التي تقدم خدمات منح الشهادات للمنتجات والعمليّات والخدمات” والتي تم اعتمادها من قبل مركز الإمارات العالمي للاعتماد (EIAC).

التحسين المستمر:

      • حيث تبنى مختبر دبي المركزي نظام تقييم المصانع والذي يستند على المواصفة القياسية الدولية ISO 9001 والذي يتضمن المراقبة المستمرة لجودة المنتج وثبات وفعاليّة عمليّات إنتاجه، مما يؤدّي إلى تحسين كفاءة الإنتاج والأداء العام.

الالتزام بالانفتاح والسريّة وعدم التمييز والنزاهة:

تدرك جهة منح الشهادات في مختبر دبي المركزي وإدارتها العليا أهميّة اعتماد مبادئ الانفتاح والسريّة والنزاهة في تنفيذ أنشطة منح الشهادات، حيث تحرص على توفيرها لكافة المتعاملين وجهات طلب الخدمة حال موافاتهم لشروط ومتطلبات خدمات منح الشهادات، كما تحرص على الاشارة الى هذه المبادىء بشكل واضح وصريح في لائحة الشروط والاحكام الخاصة بكل شهادة

حيث تتبع جهة منح علامة المطابقة في مختبر دبي المركزي أحكام ومعايير صارمة لضمان السريّة والشفافية عند إصدار الشهادات بما يضمن كذلك تجنب ومنع أية أحتمالية لتضارب المصالح وضمان الموضوعيّة في جميع قرارات منح الشهادات. ولتعزيز ذلك فقد تمّ إنشاء لجنة استشارية مستقلّة تضمّ أعضاء يمثّلون مختلف القطاعات ذات العلاقة للإشراف على تكامل وحيادية كافة عمايات منح الشهادات وحمايتها.

تتبع إدارة مختبر دبي المركزي لبلدية دبي، وهي تتلقّى التمويل والدعم المالي لتشغيلها من قبل حكومة دبي. كما تُعتبر الرسوم المفروضة على المتقدمين لخدماتها بمثابة إيرادات حكومية

تتعامل جهة منح الشهادات في مختبر دبي المركزي مع جميع المتعاملين على قدم المساواة وبطريقة غير تمييزية من خلال عملية التفتيش وأنشطة منح الشهادات المطبقة في المواصفة العالمية ISO / IEC 17065. ويتم التطبيق على جميع المتعاملين بغض النظر عن حجم الشركة وعدد الشهادات الصادرة لها أو تنوع منتجاتها غير مشروطاً بالأمور المالية الخاصة بالمتعامل.

تُتيح جهة منح الشهادات في مختبر دبي المركزي عمليات التفتيش ومنح الشهادات لجميع المتعاملين من دون أي شروط. يمكن رفض الطلبات الواردة من العملاء المشاركين في أنشطة غير قانونية أو لديهم تاريخ من عدم الامتثال المتكرر لمتطلبات منح الشهادات، أو أي من المشكلات المماثلة المتعلقة بالعميل.

ما هي أنظمة منح علامة المطابقة المتاحة؟

توفّر إدارة مختبر دبي المركزي خيارات عدّة لمنح الشهادات/علامة المطابقة للمنتجات، وذلك وفق أفضل الممارسات التي تحددها بناءً على أنسب نظام يتوافق مع متطلّبات العميل وطبيعة المنتج المُراد حصوله على علامة المطابقة. أما فيما يتعلّق بالمنتجات التي تغطيها اللوائح الإلزاميّة من قبل بلدية دبي، فتحدد اللائحة نفسها نوع الشهادة التي يتعين تنفيذها. تتوافر حاليًا الأنظمة التالية لمنح الشهادات الآتية:

أنظمة منح الشهادات الخاصّة ببعض المنتجات الخاضعة للوائح والتشريعات:

  1. تقييم المصانع – لمصانع الطابوق الخرساني
  2. تقييم المصانع – مصانع الخرسانة الجاهزة ووحدات الخلط المركزية
  3. منح الشهادات لمواد المباني الخضراء
  4. شهادات الحلال

الاعتماد وفق المواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17065:

تتوافق خدماتنا لمنح الشهادات بشكل متكامل مع متطلبات المواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17065، وهي مُعتمدة من قبل مركز الإمارات العالمي للاعتماد (EIAC) برقم شهادة الاعتماد CB-003-PRD.

كيفية الاستفادة من خدمات منح الشهادات:

يمكن للمتعاملين التواصل المباشر مع قسم تقييم المطابقة للمنتجات بـمختبر دبي المركزي، وذلك عبر قنوات مختلفة، مثل الهاتف أو البريد الإلكتروني أو زيارة الموقع الالكتروني أو زيارة القسم المعني حيث سيسعد موظفوا القسم مناقشة كافة متطلبات منح الشهادات مع المتعاملين وتوجيههم نحو نظام منح الشهادات الأنسب لمتطلباتهم

يمكنكم الاستفادة من خدمات منح الشهادات من قبل مختبر دبي المركزي من خلال الخطوات الآتية:

  • الاتصال بمختبر دبي المركزي، قسم تقييم المطابقة للمنتجات (PCAS) عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني أو موقع بلدية دبي الإلكتروني أو من خلال زيارة القسم. حيث سيقوم موظفوا القسم وبكل سرور بمناقشة متطلبات المتعامل وإرشاده الى نظام منج الشهادات الأنسب لمتطلباته.
  • بعد تحديد نظام منح الشهادات الأنسب لمنتجكم، يمكنكم ملء نموذج طلب الخدمة وتقديمه إلى قسم تقييم المطابقة للمنتجات، إدارة مختبر دبي المركزي (هذا ويمكنكم الحصول على نماذج الطلبات من القسم أو عبر موقع بلدية دبي الإلكتروني).
  • يقوم موظفو قسم تقييم المطابقة للمنتجات بالتواصل الفوري مع المتعامل عند استلام طلب الخدمة، لمناقشة وتوضيح كافة التفاصيل الخاصة بمتطلّبات منح الشهادات للمنتجات من حيث نوع شهادة المطابقة، الرسوم، والجدول الزمني التقريبي لتنفيذ الخدمة والتفاصيل الأخرى ذات العلاقة.

تبدأ عملية منح الشهادات عند استلام موافقة العميل على عرض منح الشهادات ودفع الرسوم المستحقّة.

للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بقسم تقييم المطابقة للمنتجات، إدارة مختبر دبي المركزي:

  • هاتف: 00971/43027575
  • فاكس: 00971/43351127
  • البريد الإلكتروني: certification@dm.gov.ae
  • ص.ب 67، دبي، الإمارات العربية المتحدة.
  •  كما يمكن التواصل عن طريق وسائل التواصل المرئية المتوفرة مثل ميكروسوفت تيمز/ زووم وغيرها

نوصي باستخدام برنامج Acrobat Reader 2020. اضغط هنا للتحميل.

الحجم الأقصى القابل للتنزيل لأي ملف مهما كان نوعه (PDF, MS Office Documents) هو 40 ميغابايت​​.

Developed by edirect

ترتيب النتائج :

اقتراحات البحث :

  • ابدأ البحث لعرض الاقتراحات

نتائج البحث عن "Testing"

تم العثور على: 0 نتيجة بحث

أدخل عبارة أعلاه ليتم عرض النتائج

preview image
لكل صفحة
Happiness Meter
Notifications
Whatsapp
WhatsApp
Chat with Fares
Chat with Fares
FAQs
Call Us
Payments