No Text

يوم بلا مركبات

تجسّد مبادرة “إمارات بلا مركبات” من خلال أهدافها خطوة ريادية في المجال البيئي تُعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، حيث تتماشى مع الاتفاقيات البيئية العالمية الهادفة إلى تقليص الانبعاثات الكربونية في إمارة دبي والحدّ من ظاهرة الاحتباس الحراري، ونشر الوعي البيئي وثقافة النقل الجماعي. وتتواءم المبادرة مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لسنة 2021 وأجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لسنة 2030.

المبادرة التي انطلقت في العام 2010 كمبادرة سنوية تُنظَّم خلال شهر فبراير من كل عام تحت مسمّى “يوم بلا مركبات”، تطوّرت عبر السنوات لتصبح “إمارات بلا مركبات”، وأصبحت تستقطبت سنويًّا مشاركة واسعة من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص والأفراد، مجسّدةً رؤيتنا المتمثّلة في بناء مدينة سعيدة ومستدامة، كما خططنا الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كمدينة عالمية مستدامة، وذلك من خلال تحفيز مفهوم التنقّل الأخضر عبر استخدام وسائل النقل العام، نظرًا لأهميّتها في حماية البيئة ومواردها الطبيعية والحفاظ على جودة ونوعيّة الهواء.

يمكنك الاطّلاع على الأخبار والفعاليّات المتعلّقة بالمبادرة عبر حسابات بلدية دبي على مواقع التواصل الاجتماعي، كما مشاركة الصور والتعليقات يوم المبادرة عبر هاشتاغ #إمارات_ بلا_مركبات أو  UAECarFreeDay#.

 

 

 

​ تواصل معنا

اشترك معنا من خلال قناة التواصل الاجتماعي: #DubaiCarFreeDay

راسلنا على بريد الكتروني: carfreeday@dm.gov.ae​

Developed by edirect

ترتيب النتائج :

اقتراحات البحث :

  • ابدأ البحث لعرض الاقتراحات

نتائج البحث عن "Testing"

تم العثور على: 0 نتيجة بحث

أدخل عبارة أعلاه ليتم عرض النتائج

preview image
لكل صفحة
Happiness Meter
Notifications
Whatsapp
WhatsApp
Chat with Fares
Chat with Fares
FAQs
Call Us
Payments