إشاعة شوكولاته كيندر

Dubai Municipality

أغسطس 2016
الخبر اليقين سلامة الغذاء​

هيئة الأمن الغذائي الأوروبية تعثر على مواد كيماوية في شوكولاته “كيندر” قد تكون متسرطنة. و ألمانيا تسحبها من السوق.

 

الاجابة

 

​​حقيقة التحذيرات من شوكولاته ” كيندر “:


بالإشارة إلى ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن سحب منتجات شوكولاته ماركة ” كيندر ” من الأسواق الألمانية لاحتوائها على مواد قد تسبب أضراراً على صحة المستهلك، فإن إدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي تؤكد عدم وجود أي تصريح أو تحذير من نظام الإنذار السريع للأغذية و الأعلاف بالاتحاد الأوروبي ( RASFF ) أو نظام الإنذار الخليجي السريع للغذاء فيما يخص هذه المنتجات، أو أي إجراءات تطلب سحبها من الأسواق.

كما أن الهيئة العامة للغذاء و الدواء بالسعودية كانت قد تواصلت مع المعهد الفيدرالي لتقييم المخاطر في ألمانيا (BfR )، بشأن منتجات شوكولاته ” كيندر” و أفاد المعهد الألماني بعدم وجود أي عمليات تحذير أو سحب لأي منتجات شوكولاته أو منتجات أخرى سواء من قبل الشركة المصنعة أو الجهات الحكومية في ألمانيا بسبب احتوائها على زيوت معدنية.

و قد زعمت إحدى المنظمات الألمانية الغير حكومية أن ألواح الشوكولاته من ماركة ” كيندر ” تحتوي على زيوت معدنية قد تتسبب بالسرطان، مطالبة بسحبها من الأسواق.

​و قد قام المختصون بإدارة سلامة الغذاء بمراجعة سجلات استيراد منتجات ماركة ” كيندر ” والعينات التي أخذت منها وتبين أنها كانت مطابقة للمواصفات و قد أفرج عنها بصورة طبيعية للأسواق المحلية بالدولة.

Reader Interactions