إشاعة الجبن السائل

Dubai Municipality

بداية نود التأكيد على أن إدارة سلامة الغذاء لم تتلق أي إخطار بمنع هذا الجبن من أي جهة بالعالم بما في ذلك الكويت التي ادعى مروج الإشاعة أنها منعته. كما نود التأكيد على أننا نسمع لأول مرة مصطلح “حثالة الحليب وفضلات الحليب”، والمعروف عدم وجود فضلات أو حثالة للحليب. هذا يؤكد عن جهل كبير بالتصنيع الغذائي وبالحليب ومنتجاته والتي يدخل من ضمنها الجبن السائل والذي وضعت له الهيئة الخليجية للتقييس مواصفات بُنيت على أفضل الممارسات العالمية. واشتملت المواصفة على المواد التي تدخل في تصنيع هذا النوع من الأجبان والتي تضم بعض المواد المضافة المعتمدة والتي تُضاف بمقادير دقيقة ووفق الحاجة التصنيعية. ولا ندري كيف وصف مروج الإشاعة أن إضافة هذه المواد “يعتبر جريمة في حد ذاتها” في حين تسمح  المواصفة الخليجية بإضافة هذه  المواد إلى الجبن السائل وذلك بناء على أفضل الممارسات العالمية.

وعلي ما سبق نود أن نؤكد بأن ما ورد في الإشاعة غير صحيح على الإطلاق ولا يستند إلى المراجع العلمية الموثوقة. ولكن ومن منطلق الحرص على التعامل مع أي معلومة ترد لوسائل التواصل الاجتماعي بكل مهنية وشفافية، رأينا أن نطمئن الجمهور الكريم أننا في إدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي سنظل العين الساهرة على سلامة الأغذية في إمارة دبي وفي الدولة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الرقابية الأخرى بالدولة.

نرجو عدم تتبع الإشاعات وخاصة في المواقع غير الموثوقة  وفي حال الاستفسار عن أي موضوع يرجى إتباع القنوات الرئيسية في البلدية.

Reader Interactions