اليوم العالمي للطيور المهاجرة

World Migratory Birds Day 2017

احتفلت بلدية دبي باليوم العالمي السنوي للطيور المهاجرة (WMBD) في 10 مايو 2017 من خلال تنظيم ندوة للمهنيين والمؤسسات التعليمية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. هذا الاحتفال هو مبادرة دولية للأمانة العامة لاتفاقية اتفاقية الطيور المائية الأفريقية الأوروبية الآسيوية (AEWA) ، بالتعاون مع أمانة اتفاقية الأنواع المهاجرة من الحيوانات البرية (CMS). تم إطلاق WMBD في عام 2006 كحملة لزيادة الوعي بالحاجة المتزايدة للتعاون العالمي لحماية الطيور المهاجرة والموائل الطبيعية.

تستضيف محمية رأس الخور للحياة البرية (RAKWS) العديد من الطيور المهاجرة التي تم تسليط الضوء عليها تحت شعار اليوم العالمي للطيور المهاجرة لهذا العام “مستقبلهم هو مستقبلنا” مع التركيز على ثمانية أنواع من السفراء المحليين: النسر الأرقط الكبير ، آكل النحل الأزرق الخدود ، النحام الكبير. ، غودويت أسود الذيل ، أوسبري ، حمامة السلحفاة الأوروبية ، صقر سوتي ، مالارد كومون.

تضمنت فعاليات WMBD لعام 2017 ندوة للخبراء المحليين والدوليين في مجال علم الطيور والمحافظة عليها في مركز الصقور والتراث الرياضي في ند الشبا في 10 مايو 2017. حيث دعت بلدية دبي المدارس في 11 مايو 2017. وغيرها من المؤسسات التعليمية لمواصلة الاحتفال ونشر الوعي بين الشباب من خلال المشاركة في الندوة المهنية.

Reader Interactions