إشاعة تانج

tangforpublish

يوليو 2016
الخبر اليقين سلامة الغذاء


جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية : تحتوي بطاقة البيان بمنتج العصائر تانج على نصيحة بأن المنتج غير مناسب للأطفال دون الثالثة من العمر كما انه غير مناسب في حالات الحمل و الرضع



الاجابة

​​
تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي معلومات عن أن بعض منتجات مساحيق المشروبات الاصطناعية المنهكة ذات العلامة التجارية (تانج) مكتوب عليه تحذير يفيد بأن المنتج غير مناسب لمرضى (الفينيل كيتونيوريا). والسبب في وضع هذا التحذير هو أن هذا المنتج يحتوي على محلي صناعي يسبب حساسية عند بعض المستهلكين. وقد نصت التشريعات المعتمدة على إلزامية وضع تحذير لكي يتفادى الأشخاص الذين لديهم مثل هذه الحساسة استهلاك أي منتج يحتوي على هذا المحلي.

إن وجود هذا التحذير يؤكد التزام الشركة بالمواصفات والمتطلبات القانونية، حيث يجب ألا يشكل وجوده أو وجود غيره من التحذيرات أي انزعاج من قبل المستهلكين، لأن الغرض الأساسي من وضع هذه التحذيرات هو توفير المعلومات للمستهلكين الذين يعانون من حساسية لبعض المواد لغرض لتفادي تناول تلك المنتجات أو التقليل منها.

وتود البلدية التنويه على أن المحلي الصناعي المذكور لا يوجد في كل منتجات التانج، وإنما يوجد في بعض تلك جزءً من هذه المنتجات.
وفي الختام تؤكد بلدية دبي على أهمية قراءة وفهم البطاقة الغذائية لكل المواد المعبأة. كما تهيب البلدية بالأشخاص غير المختصين بالابتعاد عن الخوض في المسائل العلمية والفنية والتي تتطلب خبرة علمية وعملية في مجال الأغذية والتواصل مع إدارة سلامة الغذاء بالبلدية للحصول على المعلومات العلمية المؤكدة.

Reader Interactions