إشاعة منتجات ستاربكس

SB forpublish

يوليو 2016
الخبر اليقين سلامة الغذاء

منظمة الأغذية الأوروبية تنشر تقريراً بحسب صحيفة “أكشام” تؤكد فيه العثور على براز الفيلة في منتجات “ستاربكس”، وأثار التقرير جدلاً واسعاً في أوروبا مما جعل إدارة ستاربكس تضطر لإصدار بيان تعترف فيه باستخدام “فضلات الفيلة” منذ سنوات كنكهات في إعداد القهوة، موضحة أن القهوة ليست من الروث ولكنها تحتاج أنزيمات الفيل لتضيف طعم إضافي للقهوة.

 


الاجابة

بالإشارة إلى المقال الذي يتم تداوله بخصوص ما نشرته إحدى الصحف التركية عن العثور على براز الفيلة في منتجات القهوة التي تستخدمها شركة ستاربكس فإن إدارة سلامة الغذاء تؤكد ومن خلال إجراءاتها الرقابية المتطورة أن هذا النوع من القهوة لا يتم استيراده إلى دولة الإمارات وهو غير موجود نهائيا في أسواقنا المحلية ، بالإضافة إلى ذلك فقد تم التواصل مع إدارة شركة ستاربكس في دولة الإمارات للتأكد مما إذا كانت الشركة تستخدم هذا النوع من القهوة، وقد أكدت الشركة أنها لا تستخدم أبداً هذا النوع من القهوة في أي من فروعها في الشرق الأوسط و دول أفريقيا. و لكن هذا النوع من القهوة يُقدم في عدد قليل من الفنادق الفاخرة في العالم.

و لكنها ليست كما يُدعى أنها من براز الفيل ولكن هي من الأنزيمات الهاضمة التي تكون في معدة الفيل وهي تعمل على تحسين مذاق القهوة. كما تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية لم تقم بنشر أي تقرير بهذا الخصوص أو منشورات.

لذا ندعو الجمهور الكريم إلى عدم تداول هذا من النوع من المقالات و الرجوع إلى الجهات المعنية للتأكد من صحة الخبر.​

Reader Interactions