بلدية دبي تغلق جميع مراكزها الخارجية وتستقبل طلبات مراجعيها عبر قنواتها الذكية

Dubai Municipality Closes its External Customer Service Centers 1

في إطار تعزيز الجهود الوقائية الرامية لتأمين صحة وسلامة المجتمع وضمان أعلى مستويات الحماية لجميع أفراده، بدأت بلدية دبي إيقاف استقبال كافة المراجعين في مراكز خدمة العملاء التابعة لها (مركز الطوار، حتا، الكفاف، المنارة)، واستقبال طلبات المراجعين عن بعد بدل الحضور الشخصي والاكتفاء بتقديم الخدمات عبر التطبيقات الذكية ومراكز الاتصال والخط المخصص لتلقي المكالمات.

توفر بلدية دبي خدماتها الذكية للمتعاملين ليتسنى لهم إنجاز كافة معاملاتهم وذلك عبر الموقع الإلكتروني للدائرة dm.gov.ae، من أي مكان وفي أي وقت، من هذه الخدمات: خدمة تراخيص البناء، وخدمات البيئة والنفايات، والتخطيط والمساحة، تصاريح الأغذية والمواد الاستهلاكية، الصحة والسلامة، الخدمات المالية، والصرف الصحي.

ومن خلال تطبيقاتها كتطبيق Dubai 24/7، خريطتي، نظام دبي لتراخيص البناء (Dubai BPS) للحصول على جميع خدمات تراخيص البناء والإنجاز، مسكني، مكاني، منتجي، أليف، وتطبيق I DUBAI

كما سيتم إغلاق خدمات الشركاء الاستراتيجيين والمقدمة خدماتهم في مراكز البلدية ومن الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة وتشمل: هيئة الطرق والمواصلات، هيئة كهرباء ومياه دبي، الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات، الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وزارة تنمية المجتمع، محاكم دبي (كاتب العدل)، وزارة الموارد البشرية (تسهيل)، مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، الدائرة المالية، وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

مصرف الإمارات الإسلامي، اتصالات، أمين الخدمات العقارية، مركز آمر، شركة دو، أون تايم للخدمات الحكومية، هايك واليتي لتأجير السيارات، ترجمان لخدمات الترجمة القانونية، المنارة للتسجيل العقاري، الشركة الإسلامية للتمويل (آفاق).

تأتي الحملة في إطار الجهود التي تبذلها المؤسسات الحكومية في دبي، والتي تتكامل مع التدابير والإجراءات المكثفة التي تتخذها كافة مؤسسات وهيئات الدولة في مثل هذه المواقف الاستثنائية، والرامية لتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية لأفراد المجتمع، ووفق توصيات منظمة الصحة العالمية، وأفضل المعايير الدولية المتبعة في هذا المجال.

تحرص بلدية دبي على توفير بيئة صحية وآمنة في كافة الأوقات، واستنفار كافة الموارد والإمكانات لمواجهة المواقف الاستثنائية بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في إمارة دبي، وضمن خطة محددة الأهداف تضمن سلامة أفراد المجتمع وأمان المنشآت والمرافق العامة. وناشد مدير عام بلدية دبي كافة فئات المجتمع التعاون مع فرق العمل وإتاحة المجال لهم لأداء مهامهم على الوجه الأكمل وعدم التجمع في المواقع المعلنة حرصاً على سلامة الجميع.

كما بذلت بلدية دبي جهود كبيرة خلال الأيام الحالية والماضية لمكافحة “كورونا” والحد من انتشارها عبر تنفيذ العديد من الإجراءات والمبادرات لحماية الموظفين والمتعاملين، وذلك من خلال التعقيم والتطهير المستمر لجميع المباني والمرافق التابعة لها وتوعية العاملين والجمهور بإرشادات الوقاية والتعليمات الصحية الواجب اتباعها.​

Reader Interactions