جائزة الريادة الدولية لعام 1999
 
حصلت بلدية دبي على جائزة الريادة من المجلس العالمي لرعاية المجتمعات تقديرا للإنجازات المتميزة التي حققتها البلدية والمساهمات التي قدمتها في مجال تحسين ظروف المعيشة الإنسانية من خلال تأسيس جائزة دبي الدولية لأفضل الممارسات لتحسين ظروف المعيشة حسب توجيهات صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وذلك لتعزيز التوعية لدى الجمهور عن الحاجة الملحة لسكان المستوطنات الحضرية والريفية في كل مكان. وقد تم اختيار دبي لهذه الجائزة تقديرا للجهود البارزة التي بذلت في مجال تحسين ظروف المعيشة بالمستوطنات البشرية في أنحاء العالم. وكان إعلان دبي، وأفضل الممارسات مركز اهتمام مؤتمر الأمم المتحدة عن المستوطنات البشرية (مؤتمر الموئل الثاني) والمجلس العالمي للمدن والسلطات المحلية الذي عقد في اسطنبول عام 1996.
 
جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز - فئة الموظف المتميز في الوظائف المتخصصة
 
فاز بها الدكتور/ تركي السليمان ( إدارة الطرق )  حيث تميز بإجرائه العديد من الدراسات و البحوث في مجال التخطيط و تصميم الطرق و وتقييم شبكة الطرق،وكذلك تطوير و تحديث نظام إدارة الرصفات في البلدية .
 
جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز - فئة الموظف المتميز في المجال الإشرافي
 
فاز بها المهندس/رشاد محمد بوخش  ( ادارة المشاريع العامة )  لنجاحه في إدارة قسمه وإشرافه على أعماله المتنوعة في إحياء التراث، بمفهوم فريق العمل المتميز وبروح معنوية عالية لدى جميع مرؤوسيه، واستقطابه لكفاءات فنية وحرفية متنوعة، وباحثين تاريخيين، وعمال مهرة انصهروا في هذا النوع من الأعمال حتى تحولت المباني التاريخية التي تم ترميمها إلى متاحف تدل على الماضي بأصالته وتطل على الحاضر بحيويته.
 
جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز - فئة المشروع التقني / الفني المتميز
 
فازت بها الدائرة عن مشروع  التحكم بمواقف السيارات على جوانب الطرق والساحات بالمنطقة المركزية التجارية في منطقتي ديرة وبر دبي بشكل يخدم المصلحة العامة وفئات الجمهور المختلفة التي تستخدم المواقف، والذي قامت بتنفيذه بعام 1995 للحد من احتكار المواقف لفترات طويلة وتقليل الإزدحامات المرورية والملوثات الصادرة من عوادم المركبات ، ومنع وقوف المركبات بالمواقف بشكل عشوائي .
 
جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز - فئة الموظفون الجدد
 
فازت بها خديجة يعقوب محمد عبدالله  ( ادارة تقنية المعلومات )  لتميز  أدائها وإنتاجيتها كضابط تدريب في إدارة تقنية المعلومات ، حيث قامت في فترة وجيزة بإعداد عدد من كتيبات التدريب باللغتين العربية والإنجليزية ، وكان لجهودها مردود إيجابي واضح في زيادة فعاليته خدمة التدريب في الإدارة.
 
جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز - فئة الموظف المتميز في المجال الإداري
 
فازت بهذه فهيمة علي صابر ( ادارة العلاقات العامة والمنظمات ) لتميزها في المستوى الإداري وما تطرحه من أفكار بناءة، ومساهمات متميزة كان لها مردود إيجابي على مستوى العمل، وكذلك جهودها التطوعية، ومبادراتها الإبداعية التي طبقت نماذج منها بالبلدية.​