جائزة الإبداع للعام 2002
 
حصلت بلدية دبي علي هذه الجائزة المحلية ممثلة في إدارة الحدائق العامة والزراعة عن مشروع مدينة الطفل التي تم إنشائها بحديقة خور دبي والتي أفتتحها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة رئيس بلدية دبي في الخامس من مارس 2002 والذي يعتبر أفضل مشروع تعليمي ترفيهي موجه للأطفال من سن 2 – 15 سنة بمنطقة الخليج والشرق الأوسط يمارس فيها الطفل هوايات البحث والاستكشاف في قالب ترفيهي تعليمي مميز مستخدما فيها حواسه المختلفة  .
 
جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز - فئة الموظف الحكومي المتميز
 
فاز بها المهندس / ناصر احمد سعيد ( ادارة الطرق ) حيث تم اختياره كأكثر الموظفين كفاءة و التزاما و عطاءا و تعاونا و ولاء و تميزا و مبادرة و  تفانيا و إبداعا.
 
جائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع في مجال مكافحة التلوث البيئي بالمدن العربية – 2002
 
فازت بلدية دبي بجائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع في مجال مكافحة التلوث البيئي بالمدن العربية. وقد استلم سعادة قاسم سلطان مدير عام البلدية الجائزة من جلالة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في العاصمة الأردنية عمان يوم الثلاثاء 17/12/2002.
 
جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز - فئة فريق العمل  المتميز
 
فازت بها الدائرة عن فكرة استخدام العزل الحراري في المباني من حيث  الأسلوب المميز والنهج الحضاري الذي اتبعته البلدية في التطبيق هو الذي ساعد والى حد كبير في نجاحه حيث بادرت البلدية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتنفيذ من حيث إصدار اللوائح وتنفيذ الحملات الإعلامية وتقديم المحاضرات والندوات العلمية لنشر الوعي والثقافة لدى كافة المعنيين بأهمية هذا الموضوع .ولقد منحت البلدية فترة اختباريه لمدة 22 شهرا لإتاحة المجال للمواطن والمقاول والاستشاري للتعود على النظام قبل التطبيق الإلزامي مما ساعد كثيرا في نجاح التطبيق
 ​