موسوعة جينيز لأكبر سجادة زهور بحديقة الصفا فبراير 2003
 
استطاعت بلدية دبي دخول موسوعة جينيز للأرقام القياسية لتنفيذها مشروع أكبر سجادة زهور في العالم بحديقة الصفا بدبي ضمن أنشطة بلدية دبي المقامة خلال مهرجان دبي للتسوق عام 2003 وقد بلغت مساحة سجادة الزهور 2040 متر مربع وتمت زراعتها بعدد 65210 شتلة زهور وحصلت البلدية مقابل ذلك علي شهادة بتسجيل هذا الإنجاز في موسوعة جينز بتاريخ 12 فبراير 2003 .
 
جائزة التميز الهندسي لمشروع التهدئة المرورية
 
حصلت إدارة الطرق على هذه الجائزة لاعدادها دليل التهدئة المرورية في دبي ، و هو دليل يعني بتحديد الوسائل المتاحة للحد من السرعة على الطرق ، و رفع مستوى السلامة المرورية في الإمارة.
 
جائزة منظمة المدن العربية فيى مجال  تجميل المدينة 
 
عن جهود الدائرة في مجال تجميل وتزيين الميادين العامة والمساحات ( المرتبة االثانية ) تقديراً للجهود التى بذلتها الجهات المختصة في مدينة دبي من اجل تجميل وتزيين الميادين العامة والساحات والارصفة بالاشكال والالوان المنسجمة مع البيئة المحلية اضافة الى اقامة النصب والجداريات ذات المدلول الثقافي والتراثي واستخدام النباتات الزراعية التى تلائم البيئة المحلية في تجميل المدينة وزيادة الرقعة الخضراء فيها.
 
جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز - فئة الموظف المتميز في المجال الميداني
 
فاز بها المهندس محمد عبد الرحمن محمد ( إدارة الحدائق العامة والزراعة ) لتميزه ولجهوده  ونشاطه الميداني في مجال تنفيذ مشاريع نشر الرقعة الخضراء بإمارة دبي والمحافظة عليها 
 
جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز - فئة المشروع التقني / الفني المتميز
 
فازت به الدائرة عن المشروع التقني الذي تم من خلاله إعداد نظام آلي متكامل يستخدم أحدث التقنيات في مجال جمع وتقييم وعرض وتحليل البيانات الخاصة بعناصر شبكة الطرق؛ ويستخدم كأداة رئيسية في إدارة وتخطيط وصيانة شبكة الطرق في إمارة دبي بما يضمن المحافظة عليها بمستوى خدمة متميز وبأفضل المواصفات والممارسات العالمية  . ويعتبر المشروع الأول من نوعه على المستوى المحلي والإقليمي؛ كما تم تصميم تطبيقاته الهندسية على أساس علمي متفرد اعتمادا على دراسات وأبحاث علمية تتوافق مع البيئة المحلية ولا تتوفر لدى أي نظام تقني آخر في العالم؛ إضافة إلى أن تطبيقات المشروع قابلة للتطوير والتحسين المستمر ومواكبة آخر التطورات والممارسات العالمية في مجال استخدام التكنولوجيا في التطبيقات الهندسية.
 
جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز - فئة الدائرة الحكومية المتميزة إليكترونياً
 
فازت بها الدائرة لكونها تحرص على إنجاز أعمالها وإجراء اتصالاتها وتقديم خدماتها لجمهور المراجعين والمقيمين في دبي من خلال الإنترنت مما ساهم في تقليل الوقت المستغرق في انجاز المعاملات المختلفة وقلل حاجة المراجعين للحضور شخصياً الى مبنى البلدية.
 
جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز - فئة الموظفة المتميزة
 
فازت بها زهور الصباغ ( ادارة الصحة العامة ) تقديرا لأفكارها واقتراحاتها المتعلقة بإنشاء العيادة المتنقلة للتسهيل على المتعاملين ولإبداعها في طرح فكرة " إتصل نصل"  ولتقديمها أساليب حديثه في عمليات الفحص مما ساهم في زيادة إيرادات قسم العيادة وتقليل إجراءات الانتظار من خلال إدخال أجهزه متقدمه مثل جهاز الأشعة الرقمي وإدخال التفتيش بالكمبيوتر المحمول ، وتطبيق فحوصات طبية جديدة وشملت فئات مختلفة من المجتمع بهدف السيطرة على الأمراض السارية. كما تحول القسم إلى تقديم خدماته من خلال برنامج العيادة الإلكترونية و ربط بعض هذه الخدمات كإصدار الشهادات الطبية مع إدارة الجنسية ولإقامة لتصبح اليوم عيادة بلا أوراق وهو مشروع فريد من نوعه فى الشرق الأوسط.
 ​