جائزة أحسن نظم وتشريعات في مجال الإعلانات الخارجية
 
تعني جائزة أحسن ونظم وتشريعات في مجال الإعلانات الخارجية بمدى التطور الذي شهدته المدينة الفائزة في مجال ترتيب وتنظيم وسائل الإعلانات الخارجية من لوحات أو غيرها وقد كانت لكلمة دبي في المؤتمر المنعقد بهذا الخصوص أثار إيجابية نظراً لما شهدته دبي من تطور في هذا المجال حيث كانت الفرص ملائمة لإبراز دور بلدية دبي في وضع النظم والقوانين الخاصة باللوحات الإعلانية وطرق تنظيمها وما يستخدم من تشريعات في هذا المجال الحيوي الذي ساهم إلى حد كبير في نمو الحركة الاقتصادية في إمارة دبي .
 
جائزة مسابقة الإمارات للمحتوى الإلكتروني، فئة الحكومة الإلكترونية
 
حصلت البوابة الإلكترونية لبلدية دبي www.dm.gov.ae على الجائزة الأولى في مسابقة "الإمارات للمحتوى الإلكتروني" عن فئة "الحكومة الإلكترونية". وجاء الإعلان عن جوائز المسابقة خلال حفل أقيم في فندق "مدينة جميرا" يوم الأربعاء 31 أغسطس 2005. ونظمت هذه مسابقة التي تعد خطوة مرحلية تسبق تصفيات "جائزة القمة العالمية" (WSA) بالتعاون بين مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام وقرية المعرفة في دبي
 
جائزة الشرق الأوسط لأفضل بوابة للحكومة الإلكترونية 2005
 
حصلت بلدية دبي على جائزة الشرق الأوسط لأفضل بوابة للحكومة الإلكترونية خلال تقديم جائزة الشرق الأوسط العاشرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في احتفال أقيم علي هامش المنتدى الحادي عشر للحكومات الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي، واستلم سعادة قاسم سلطان مدير عام بلدية دبي الجائزة من سمو الأمير السفير محمد بن سعود بن خالد مدير عام مركز المعلومات والبحوث بوزارة الخارجية السعودية بحضور عدد كبير من خبراء الحكومات الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات العالميون والمحليون.
 
جائزة جامعة الإسكندرية التقديرية للقيادات الإقليمية  -  2005
 
خصت جامعة الإسكندرية سعادة قاسم سلطان مدير عام البلدية بهذه الجائزة التقديرية للقيادات الإقليمية و التي  تمنح لأول مرة إقليميا من قبل الجامعة  ، وقد كانت هذه هي المرة الأولى التي تختار فيها جامعة الإسكندرية شخصية إقليمية لتمنحها جائزتها حيث تم اختيار سعادة قاسم سلطان تقديرا لجهوده  ومشاركته الدائمة في المحافل الدولية و الإقليمية و دعمه ورعايته للعديد من المؤتمرات الإقليمية و الدولية ، وهي كذلك تعبيرا عن العلاقات العميقة التي تربط بين تربط بين دولة الإمارات و جمهورية مصر العربية .
 
جائزة Pan Arab 2005 لأفضل البوابات الإلكترونية
 
شاركت بلدية دبي في مسابقة جوائز شبكة الإنترنت عبر المنطقة العربية في 24 مارس 2005. ومنحت الجوائز لأفضل البوابات الإلكترونية في 16 فئة مختلفة ونالت فيها بلدية دبي جائزة في فئة "المؤسسات الحكومية" واستلمها من قبل بلدية دبي المهندس عبد الحكيم عبد الكريم مالك مدير إدارة تقنية المعلومات.
 
جائزة العلامة التجارية الخليجية للتميز
 
فازت بلدية دبي بهذه الجائزة لنجاحها في منح المتعاملين معها اكبر عدد من الخدمات والمنتجات المتطورة والمتقدمة التي تخدم مختلف مجالات العمل في مدينة دبي سواء كانت مجالات تجارية او الصناعية تحت علامة تجارية واحده او شعار واحد . كما حرصت البلدية على ان يرتبط شعارها بالجودة في تقديم الخدمة والسرعة والدقة عند تقديم الخدمة مع الأخذ في الإعتبار التسهيل على المتعاملين معها في كيفية الحصول على خدمات البلدية .
 
جائزة المشروع المعماري 2005
 
منحت لبلدية دبي وذلك عن مشروع منتجع المها الصحراوي
 
جائزة الحريري للتشغيل والصيانة
 
نالت بلدية دبي جائزة جديدة على مستوى المدن العربية ، حيث حصلت على " جائزة أفضل منظومة صيانة لعام 2005 " التي نظمتها الأمانة العامة للمعهد العربي للتشغيل والصيانة في بيروت .​