الجائزة العربية للتشغيل والصيانة
 
تخصص لأفضل هيئة حكومية أو خاصة تتبع أساليب حديثة في تطبيق أنظمة إدارة الصيانة، وخصصت في عام 2007 لأفضل جهة لديها تطبيقات استخدام الحاسب الآلي في إدارة أعمال الصيانة (CMMS) وقد تم منح الجائزة ضمن فعاليات الملتقى الدولي السادس للتشغيل والصيانة الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان في ديسمبر 2007.
 
جائزة افضل مؤسسة على مستوى المنطقة ( الشرق الاوسط ) في ادارة العمليات 2007
 
تعتبر هذه الجائزة هي احدى اهم الشهادات على مستوى العالم حيث تقوم الشركة المانحة ID Schear  بمنحها للمؤسسات المتميزة والرائدة في مجال استخدام ادوات ومنهجيات ارس حيث تعتبر بلدية دبي واحدة من ضمن 8 مؤسسات على مستوى العالم تمنح هذا العام هذه الشهادة والاولى.
 
جائزة أفضل مؤسسة على مستوى منطقة  الشرق الأوسط في إدارة العمليات 2007م
 
تعتبر هذه الجائزة هي إحدى أهم الشهادات على مستوى العالم حيث تقوم الشركة المانحة ID  chear  بمنحها للمؤسسات المتميزة والرائدة في مجال استخدام أدوات ومنهجيات ارس حيث تعتبر بلدية دبي واحدة من ضمن 8 مؤسسات على مستوى العالم تمنح هذا العام.
 
جائزة منظمة المدن العربية في مجال السلامة البيئية
 
حازت مدينة دبي متمثلة في بلدية دبي  على المركز الاول لجائزة منظمة المدن العربية في مجال السلامة البيئية حيث صنفت المدينة ضمن أفضل مدينة عربية تقوم فيها مراجع مختصة بأعمال الوقاية البيئية في مجالات النظافة العامة و السيطرة على الضجيج و الملوثات البيئية في ظل ما تشهده الإمارة من تطور ونمو وازدهار حيث وجدت الدائرة نفسها أمام تحديات حاضرة ومستقبلية تتطلب استعداداً مبكراً وعملاً دؤوياً وفق رؤية ثاقبة وخطط شاملة يتطلب منها القيام بتطوير وتحديث استراتيجياتها وأهدافها بالشكل الذي يتواءم مع الحاجة للاستجابة لطبيعة التحديات والضغوط البيئية الناجمة عن عملية التنمية والذي يمكنها من تنفيذ برامج فعالة تهدف إلى حماية قطاعات البيئة المختلفة من ماء وهواء وتربة، إضافة إلى حماية صحة وسلامة المجتمع وتوفير الاستجابة الفاعلة والمؤثرة لكافة القضايا البيئية.
 
جائزة منظمة العواصم والمدن الإسلامية في مجال تحسين وتجميل المدينة
 
حصلت الدائرة على المركز الثاني في فرع الجائزة تقديرا للجهود التي بذلتها بلدية دبي ممثلة في لإدارة الحدائق العامة والزراعة في مدينة دبي من أجل تحسين وتجميل وتشجير إمارة دبي بما في ذلك زراعة وتجميل الحدائق العامة والشوارع والميادين العامة والساحات والأرصفة والطرق الخارجية بالأشكال والألوان المنسجمة مع البيئة المحلية وفقا لاستراتيجيات وخطط خمسية معتمدة وللخدمات الجليلة التي تقدمها للمجتمع.   
 
جائزة منظمة العواصم والمدن الإسلامية في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامه
 
فازت البلدية بالمركز الأول لجائزة حماية البيئة والتنمية المستدامة ضمن فئة المشروعات والخدمات البلدية وذلك عن مشاركتها المعنونة " منهجيات الإدارة البيئية والتنمية المستدامة في مدينة دبي " ، وقد ركزت الدائرة في مشاركتها على ما تحقق من إنجازات في مجالات العمل البيئي المختلفة والمكتسبات البيئية التي تحققت لمدينة دبي سواء من خلال وضع وتطبيق وتحديث الإستراتيجيات والخطط والبرامج البيئية التي تصب باتجاه الحفاظ على سلامة البيئة والمجتمع وتوظيف أحدث التقنيات في هذا المجال ، وجود العديد من البنى التحتية البيئية القادرة على الاستجابة لاحتياجات مختلف فئات المتعاملين ، علاوةً على المشاركة الفاعلة للدائرة في تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة في الإمارة .
 
جائزة الشرق الأوسط الثانية عشر لتقنية المعلومات والإتصالات
 
فازت بلدية دبي بجائزة المؤسسة المزودة بالخدمات الالكترونية 2007 ضمن جوائز الشرق الأوسط الثانية عشرة لتقنية المعلومات والاتصالات الذي ينظمه معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز. تمنح الجائزة للمؤسسات التي تستخدم أحدث تقنيات المعلومات لتقديم الخدمات بطريقة إبداعية بما يؤدي إلى فوائد واضحة لكل من المواطنين ومجتمع الأعمال. يشترط للحصول على الجائزة أن تؤدي الخدمات المقدمة إلى توفير في تكلفة تقديم الخدمة لكل من العميل والمؤسسة مقدمة الخدمة بالإضافة إلى تحسين كفاءة العلميات وتبسيط الإجراءات بما يعود بخفض ملحوظ في زمن تقديم الخدمة.​