الجوائز المعمارية لجائزة منظمة المدن العربية ( مشروع المنطقة البستكية ) المركز الثاني
 
  تعد منطقة البستكية البوابة الشرقية للمدينة القديمة في بر دبي، كما تعتبر من أقدم المناطق السكنية في المدينة، حيث يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1890م. الأمر الذي يؤكد قيمتها التاريخية، , و شاركت البلدية في جائزة بمشروع منطقة البستكية و فازت بمركز الثاني ، و قام المهندس رشاد بوخش بستلام الجوائز في الحفل توزيع الجوائز المعمارية ( الدورة التاسعة ) الذي كان مقرة في دولة قطر _ الدوحه بتاريخ 27 / 5 / 2008
 
جائزة التوطين
 
جائزة لتوطين مهنة المحاسبين في بلدية دبي فقد تم فوز الادارة المالية لتقديمها في هذة الجائزة ببحث عن توطين المحاسبين في بلدية دبي
 
جائزة التلميحات الالكترونية
 
افضل اقتراح جماعي لعام 2008 وذلك بالمساهمة في توفير النفقات من خلال اعداد وتعميم التلميحات الالكترونية على موظفي الدائرة
 
تكريم الموظف المتميز في المجال الاداري لعام 2008 للموظف احمد على الشحى - بلدية دبي
 
تكريم الموظف المتميز في المجال الاداري لعام 2008 للموظف احمد على الشحى مدير ادارة الشراكة ببلدية دبي.
 
الدائرة المتميزة الكترونيا
 
تم التكريم في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لجمارك دبي ودائرة التنمية الاقتصادية والقيادة العامة لشرطة دبي وبلدية دبي وغرفة تجارة وصناعة دبي والنيابة العامة لتنفيذها مشروعا رياديا في مجال حقوق الملكية الفكرية حقق نتائج وتاثيرات ايجابية ملموسة .
 
جائزة ريتشارد غودمان للتخطيط الاستراتيجي  2008م
 
تم إطلاق جائزة ريتشارد جودمان للتخطيط  لاستراتيجي عام 2001 وسميت نسبة إلى أحد المساهمين المؤثرين Richard Goodman  للاعتراف بالتميز في ممارسة الإستراتيجية، بناء على الغرض الأوسع لجمعية التخطيط الاستراتيجي الأمريكية (ASP) من أجل تمكين الأفراد والمنظمات لتحقيق النجاح من خلال التخطيط  الاستراتيجي، والتفكير والعمل. تنشر الجمعية مقالا عن الجهة الفائزة تتناول فيها نبذة شاملة عنها في العديد من مجلات وصحف كاليفورنيا والولايات المتحدة بالإضافة إلى منح عضويات مجانية لثلاثة من قادتها لمدة عام، وسيوضع شعار الجهة الفائزة في الموقع لمدة عام كامل.
 
جائزة سيتي سكيب 2008
 
حازت إدارة التراث العمراني في البلدية على الجائزة من مؤسسة سيتي اسكيب العالمية، وأعطيت الجائزة في مجال العمارة الإسلامية عن عام 2008 وذلك عن الجهود المتميزة للدائرة في المشاريع التالية:
 
1- إحياء الأسواق القديمة في دبي: وتشمل السوق القديم في بر دبي وبر ديرة، والأسواق التقليدية المتخصصة.
 
2- ترميم مساجد الشندغة التاريخية: تضم 6 مساجد تاريخية في منطقة الشندغة القديمة وتتراوح أعمارها من عام 1896 إلى عام 1955، وقد تم الحفاظ عليها وترميمها بالمواد والأساليب التقليدية نظرا لأهميتها التاريخية وحيث أنها سجل اجتماعي وتاريخي للمجتمع في تلك الفترة.
 
3- إحياء منطقة البستكية التاريخية: تضم المنطقة 55 مبنى تاريخي، وتتميز بالأبراج الهوائية والأحواش والزخارف التقليدية، ويرجع تاريخ أقدم البيت إلى 1896 وآخرها إلى عام 1955، وقد قامت إدارة التراث العمراني بترميم هذه البيوت في الفترة من 1955 إلى 2008، وكلفت حوالي 50 مليون درهم.
 
جائزة شرق الأوسط للعناية بخدمة العملاء
 
هي جائزة سنوية تنظمها شركة داتاماتكس حيث يتم اختيار أفضل المؤسسات الحكومية في منطقة الخليج العربي والتي لديها مبادرات وبرامج متميزة في مجال العناية بالمتعاملين.
 
فازت بلدية دبي في الجائزة وذلك نظير تميز البلدية في مجال الخدمات الالكترونية المقدمة للمتعاملين معها وفي مجال مراكز بلدية دبي ولامركزية الخدمات بهذه المراكز بالإضافة إلى جهود البلدية في مجال تطوير قنوات فعالة ومتنوعة لإيصال خدماتها للمتعاملين معها ومختلف فئات المجتمع.
 
الجوائز المعمارية لجائزة منظمة المدن العربية ( مشروع جامعة زايد ) المركز الثالث
 
يقع مشروع جامعة زايد في منطقة صحراويه منبسطة نسبياً إلى جنوب من إمارة دبي في منطقة الرويه ، وقد تم تصميمه على شكل واحة تعطي الإحساس بالاسترخاء و الشعور بالترحيب ، كما أن فكرة المشروع مستوحاة من البيت العربي الذي يمثل فية الفناء الداخلي النواة التي تجتمع حولها العناصر المختلفه ، وتبلغ مساحة أرض المشروع 72.63 هكتار أما مساحتها المغطاة بالمباني فتبلغ 110,000 م2 وهو مؤلف من طابقين و ثلاثة طوابق ، مجموع الكلفة 415 مليون درهم إماراتي ، أحتاج التصميم المشروع لفترة سنتين منذ عام 2002 حتى 2004 أما أعمال التنفيذ فاستغرقت 27 شهراً و أنتهيت في 16 / 11 / 2006 .​