انطلاقاً من رؤيتها " نحن نعتمد ... والعالم يعترف" وبغرض تنظيم و تحسين نوعية خدمات جهات تقييم المطابقة العاملة في إمارة دبي.
 
وفقا للقانون رقم 2 لعام 2010 فان إدارة اعتماد تقييم المطابقة معترف بها من قبل حكومة دبي على إنها الجهة الرسمية في إمارة دبي المسؤولة عن تقييم و اعتماد جهات تقييم المطابقة في مجال المعايرة والاختبار والتفتيش ومنح الشهادات لنظم الإدارة والمنتجات والموظفين وفقا للمعايير الدولية المختلفة.
 
تقدم الإدارة الخدمات التالية للعملاء:
  • اعتماد مختبرات الفحص والمعايرة والمختبرات الطبية وجهات التفتيش وجهات منح شهادات المطبقة بناء على مواصفات دولية
  • تسجيل جهات تقييم المطابقة العاملة في إمارة دبي (إصدار شهادة عدم الممانعة وتصريح مزاولة النشاط)
  • تنظيم اختبارات الجدارة للمختبرات
  • تنظيم دورات تدريبية متخصصة بتطبيق المواصفات الدولية مثل ايزو 17025،ايزو 17020، ايزو 17021
إيمانا منها بأهمية أن تكون معترف بها دوليا لتسهيل التجارة عبر الحدود والقضاء على الحواجز التقنية أمام التجارة العالمية، فقد حازت إدارة اعتماد تقييم المطابقة من بلدية دبي على الاعتراف الدولي المتبادل من قبل المنظمة الدولية لاعتماد المختبرات (ILAC) في مجال مختبرات الفحص والمعايرة والمختبرات الطبية في أكتوبر 2009 من خلال تنفيذ نظام إدارة الجودة وفقا للمواصفات الدولية ISO / IEC 17011.
 
وفي عام 2012 كانت الإدارة أول الحائزين على اعتراف دولي من نفس المنظمة لاعتماد جهات التفتيش وفقا للايزو 17020 في منطقة الشرق الأوسط لتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة مع هذا الانجاز من بين الثلاث دول الإسلامية الموقعة على هذا الأمر بجانب تركيا واندونيسيا.
 
استكمالا لطموحاتها نحو العالمية فقد حازت الإدارة على الاعتراف متعدد الأطراف IAF/ PAC MLA من قبل منتدى الاعتماد الدولي لاعتماد جهات منح الشهادات في عام 2013 في المجال الرئيسي " شهادة نظام إدارة ISO / IEC 17021 – المجالات الفرعية : نظم الإدارة ISO 9001 وISO 14001.
 


لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني للإدارة www.dac.gov.ae