سبب المشكلة
وجود تجمع للمياه أسفل أعمدة خطوط كهرباء التوتر العالي مما يؤدي الى تكاثر البعوض وانتشاره في المناطق المجاورة ؛ بالاضافة الى المخاطر المتعلقة بالسلامة.
اضغط هنا لمعالجة المشكلة
المعالجة

عند مشاهدة مثل هذه الحالات ؛ يرجى التكرم بالتواصل مع قسم مكافحة اّفات الصحة العامة عن طريق مركز الاتصال لبلدية دبي 800900 والابلاغ عن المشكلة.

سبب المشكلة
قيام بعض الأفراد بممارسات غير مسؤولة وتشكل خطراً كبيراً على الصحة والبيئة وذلك بتفريغ حمولة صهريج المياه العادمة في مناطق نائية يؤدي الى تكاثر البعوض بكثافة كبيرة وانتشاره في المناطق المجاورة.
اضغط هنا لمعالجة المشكلة
المعالجة

1. يجب تفريغ المياه العادمة في محطة معالجة المجاري حصراً ؛ وعدم تفريغها في أية أماكن أخرى... 2. في حال ملاحظة وجود مخالفات ؛ يرجى التكرم بالتواصل فوراً مع بلدية دبي من خلال مركز الاتصال 800900 ، حيث يقوم القسم باتخاذ الاجراءات القانونية وفرض الغرامات بحق

سبب المشكلة
تجمع مياه الأمطار داخل بقايا الأدوات المستخدمة في الألعاب ونشاطات المهرجانات من إطارات وغيرها يشكل بيئة مثالية لتكاثر البعوض "وبالأخص بعوض أنوفيليس الناقل لمرض الملاريا".
اضغط هنا لمعالجة المشكلة
المعالجة

ان استخدام المبيدات في مثل هذه الحالات يشكل خطراّ على البيئة والانسان والحيوان؛ لذلك فإن قسم مكافحة اّفات الصحة يستخدم الطرق البديلة.. ومنها: * الردم والتسوية. * رش المواد البكتيرية الاّمنة والتي تقضي على يرقات البعوض. * زراعة الأسما