أسبوع بلا مراكز خدمة

أسبوع بلا مراكز خدمة

​​​​

مبادرة "أسبوع بلا مراكز خدمة"

أسبوع بلا انتظار ..بلا زحمة موقف .. يوم بلا اوراق
امن ..  سريع ..  سهل .. عن بعد .. على مدار ساعة

 

الهدف: 
  • تحقيق رؤية دبي واستراتيجيتها الرامية إلى المساهمة في إحداث التحوّل الذكي الكامل في الإمارة
  • تشجيع المتعاملين على التحوّل الرقمي والحصول على الخدمات وإجراء المعاملات الحكومية عبر القنوات الذكية التي تتيحها الإنترنت
 بموجبه سوف تتوقف مراكز الخدمة اسبوعاً كاملاً، ابتداء من (21\10\2018) إلي (25\ 10\2018) عن استقبال المتعاملين الراغبين في إجراء معاملات تتطلب سداد الرسوم او خدمات لديها تطبيق ذكي او مواقع ويب عبر الكاونترات،


سيقتصر عمل مراكز الخدمة على استقبال المتعاملين:

ممن لديهم معاملات حكومية لا تتطلب سداد أية رسوم، وليس لديها تطبيق ذكي او مواقع ويب

كما ستظلّ تستقبل كالمعتاد المتعاملين من فئتي كبار السنّ وذوي الهمم.وبعض الخدمات والتي مازالت تقدم ورقيا


المبادرات والانشطة المصاحبة :

  • استقبال الافكار والملاحظات 
  • سيقوم الموظفون بتكريس جهودهم لتوعية المتعاملين بأهمية التحوّل نحو القنوات الذكية لإجراء المعاملات، سواء عبر التطبيقات الذكية أو مواقع الويب، من خلال تقديم الإرشادات التوعوية التي تساعد المتعاملين على البدء في استخدام تلك القنوات.
المشاركين :

 أكثر من 300 خدمة حكومية تقدمها نحو 13 جهة حكومية وخاصة في 4  مراكز خدمه مشتركه للبلدية والمنتشرة عبر إمارة دبي  (مركز حتا . مركز الطوار . مركز المنارة . مركز الكفاف)

 سوف يتم إجراؤها ابتداءً من 21\ أكتوبر ولمدة أسبوع وذلك ن خلال القنوات الذكية فقط عبر الإنترنت، مثل التطبيقات الذكية التابعة لكل جهة، وتطبيق "دبي الآن" Dubai Now الذي يضمّ عدداً كبيراً من الخدمات الحكومية، فضلاً عن مواقع الويب التابعة للجهات المشاركة في المبادرة.

وسوف تعود جميع الخدمات متاحة أمام جمهور المتعاملين عبر القنوات الذكية والتقليدية كافة بعد التاريخ المذكور.

تأتي هذه المبادرة في إطار الدور الحيوي الذي تلعبه الدائرة كجهة تقدم خدمات حكومية وخاصة في مراكزها المشتركة.


الجهات المشاركة في مبادرة أسبوع بلا مراكز خدمة في المراكز الاربع:
  • بلدية دبي
  • هيئة الطرق والمواصلات
  • هيئة كهرباء ومياه دبي 
  • الإدارة العامة للإقامة  وشؤون الأجانب
  • الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات
  • مؤسسة محمد بن راشد للإسكان
  • مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة
  • وزارة تنمية المجتمع
  • محاكم دبي 
  • دائرة التنمية الاقتصادية 
  • دائرة المالية
  • اون تايم 
  • الامارات الاسلامي 
  • قائمة خدمات شركة  أكسيكتيف أوبتك
 

الأسئلة لاشائعة 

ما هي مبادرة أسبوع بلا مراكز خدمة ؟

أسبوع بلا انتظار ..بلا زحمة موقف .. أسبوعاً بلا اوراق
امن ..  سريع ..  سهل .. عن بعد .. على مدار ساعة

تتوقف مراكز الخدمة اسبوعاً واحداً، عن استقبال المتعاملين الراغبين في إجراء معاملات عبر الكاونترات تتطلب سداد الرسوم او خدمات لديها تطبيق ذكي او مواقع ويب.


ماهي التطبيقات الذكية التابعة لبلدية دبي ؟​​
التطبيقات هي:  

  • مكاني
  • آي دبي
  • التطبيق الذكي للحدائق و الشواطيء
  • رمستنا
  • أليف
  • خريطتي
  • منتجي
  • مسكني
  • بلدية لا تنام
  • التذكره الخضراء
  • التطبيق الذكي لمياه الشرب
  • المباني الخضراء
  • نجم سهيل
  • كيف تراها 2040 

    ما هو تاريخ المبادرة ؟
    من يوم الاحد الموافق 21 أكتوبر الي الخميس 25  أكتوبر

    هل ستطبق المبادرة مرة اخرى ؟
    نعم .ومتوقع تطويره وتحسينه حسب الدروس والنجاحات واقتراحات وملاحظات المتعاملين والشركاء والتوجهات العليا

    هل ستكون المبادرة بشكل سنوي؟
    يرتبط بالجهة الراعية والاهداف الاستراتيجية الذكية

    ما هي الخدمات المشاركة في المراكز ؟
    اضغط هنا للإطلاع على قائمة الخدمات

    أي من المراكز المشاركة ؟
    مركز الطوار – مركز المناره – مركز الكفاف – مركز حتا

    هل الجهات الحكومية والخاصة مشاركة في المبادرة ؟
    نعم ، الجهات الحكومية والخاصة مشاركة في المبادرة (أسماء الجهات الحكومية والخاصة لكل مركز كما هو موضح في جدول الخدمات )

    الهدف من المبادرة ؟
    تحقيق رؤية دبي واستراتيجيتها الرامية إلى المساهمة في إحداث التحوّل الذكي الكامل في الإمارة، وتشجيع وتهيئة جميع شرائح المتعاملين مع الجهات الحكومية على التحوّل الرقمي والحصول على الخدمات وإجراء المعاملات الحكومية عبر القنوات الذكية التي تتيحها التطبيقات الذكية والإنترنت ومواقع الويب ، سواء المكتبية او المحمولة.

    ما هي القنوات الذكية في ذلك اليوم ؟
    أجهزة لوحيه آي باد  - لابتوب – هواتف ذكية سامسونج واي فون .

    هل المبادرة مستمرة للسنوات القادمة ؟
    نعم. مستمرة خلال الاشهر القادمة