ساعات العمل

  • الدخول مجاناً للجميع. الشركات السياحية، الجهات التعليمية و شركات وسائل الإعلام يجب التقديم على تصريح مسبق للزيارة من خلال الموقع الإلكتروني https://environment.dm.gov.ae​ 
  • فصل الشتاء (أكتوبر-مارس)
    من 7:30 صباحا حتى 5:30 مساء

    فصل الصيف (إبريل – سبتمبر)
    من 6:00 صباحا حتى 6:00 مساء

  • يرجى ملاحظة أن المواعيد قابلة للتغيير خلال شهر رمضان والإجازات الرسمية. للمزيد من التفاصيل يرجى الاتصال بخدمة العملاء على 800900.
  • الموقع الإلكتروني: www.rasalkhorwildlife.ae​
  • البريد الإلكتروني: rasalkhorwildlife@dm.gov.ae
رسوم الدخول

​​​​​​​​​​​​لا توجد رسوم دخول​​​


محمية راس الخور للحياة الفطرية

يعتبر قسم حماية الموارد الطبيعية لإدارة البيئة ببلدية دبي السلطة الإدارية للمحمية وذلك وفقا للقانون رقم (11) لعام 2003م. ويتمتع الموقع بأحكام الإدارة النموذجية للمناطق المحمية ليشمل حظر الصيد والرماية وزعزعة استقرار الحياة الفطرية داخل المنطقة.

تعتبر محمية راس الخور للحياة الفطرية أول منطقة معترف بها بموجب اتفاقية رامسار للأراضي الرطبة في الدولة حيث تم الإعلان عنها في 2007م. كما أعلنت كمنطقة هامة من قبل مؤسسة بيردلايف انترناشيونال بأنها منطقة طيور عالمية .

تعد محمية راس الخور للحياة الفطرية واحدة من المناطق الحضرية المحمية القليلة، فهي تقع في قلب خور دبي. تمتد المحمية على مساحة 6.2 كم مربع وتحضن قرابة 450 نوعا من الحيوانات و 47 نوعا من النباتات.

توفر محمية راس الخور فرصة لمراقبة الطيور من خلال أبراج المشاهدة  الثلاثة لإعطاء الزوار رؤية أقرب للطيور وغيرها من الحيوانات البرية في المحمية.


ألبوم الصور