ساعات العمل

​​​​​​​​

الأحد إلى الخميس 8:00 صباحاً إلى 2:00 مساءً

الرجاء الاتصال بالمتحف لمعرفة ساعات الزيارة أثناء شهر رمضان الكريم والعطلات الرسمية.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالمتحف: 3539265(4)971​

رسوم الدخول

 الدخول مجاناً
​​

موقع المتحف

يقع المتحف في حي الفهيدي بالقرب من مسجد الفاروق، وبالقرب من ديوان سمو الحاكم وعلى امتداد شارع السيف بمنطقة السوق الكبير ببر دبي.

 

خدمات المتحف

جولات إرشادية مجاناً بصحبة المرشدين.

تنظم حجوزات الأفواج والمجموعات المدرسية حسب الطلب.

 

نبذه عن المتحف

وتبلغ مساحة المبنى 240 متر مربع، وتم تحويله إلى مُتْحَف للمسكوكات في عام 2004، حيث يضم بين جدرانه العتيقة أكثر من 470 عملة نادرة، كلها تعود إلى عصور مختلفة. تم تزويد المتحف بخزائن عرض، وشاشات مكبرة لكل عملة، إلى جانب شاشات لمس تسهل التعرف إلى معلومات كل عملة، شكلها، حجمها، سمكها، طريقة صكها، قطرها، العبارات التي كتبت عليها والرسوم والأشكال التي صُنعت عليها.

يشتمل المتحف على سبع غرف رئيسة؛ الغرفة الأولى هي لإدارة المتحف، والغرفة الثانية تعرض معلومات عن تاريخ النقود، وتضم الغرفة الثالثة 16 قطعة من الدراهم الساسانية المعربة التي كانت متداولة في عصر الخلافة الراشدة والخلافة الأموية، وتضم الغرفة الرابعة 64 قطعة من الدنانير والدراهم من الخلافة الأموية، وتعرض الغرفة الخامسة 115 قطعة من دنانير ودراهم من الخلافة العباسية، وتضم الغرفة السادسة 45 قطعة من نقود مصر وبلاد الشام وتركيا، وفي الغرفة السادسة يتم عرض 91 قطعة من نقود العراق والمشرق الإسلامي، وتضم الغرفة السابعة 22 قطعة من نقود من شمال إفريقيا والأندلس، وتضم الغرفة الثامنة 102 قطعة من نقود الجزيرة العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة. ​