​​وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من حرص بلدية دبي وشركة طيران الإمارات انطلاقا من رغبة الطرفين في توطيد أواصر التفاهم المشترك بينهما في إطار شراكة إستراتيجية تهدف إلى خلق وتعزيز التعاون البناء فيما بينهما، وحيث أن شركة طيران الإمارات قد تقدم بعروض تتضمن منح موظفي وأسر البلدية خصومات على أسعار تذاكر السفر وفقاً لما هو موضح تحت التزامات الشركة بهذه الاتفاقية.

ووقع من جانب البلدية مروان بن بيات الفلاسي مدير إدارة الموارد البشرية ببلدية دبي، ومن جانب شركة طيران الإمارات السيدة معصومة المحسن مدير مبيعات الإمارات.
وتسعى هذه الاتفاقية إلى تعزيز مبادئ الشراكة بين بلدية دبي وشركة طيران الإمارات عن طريق قيام شركة الطيران بمنح موظفي البلدية وأفراد أسرهم من الدرجة الأولى فقط دون الأب والأم خصومات على أسعار تذاكر السفر على متن طائرات طيران الإمارات وفقاً لخطط السفر المعمول بها لديه ولجميع الوجهات التي يغطيها طيران الإمارات.

ونصت الاتفاقية على استلام العروض والامتيازات التي يتم إرسالها عبر البريد الالكتروني من قبل شركة طيران الإمارات وتعميمها على موظفي بلدية دبي، وتعريفهم بعملية الحجز وقنوات الحجز المتوفرة للحصول على الامتيازات التي يقدمها طيران الإمارات. 

كما نصت الاتفاقية على منح خصم لموظفي البل​دية وأفراد أسرهم من الدرجة الأولى دون الأب والأم (الزوجة والأولاد) على أسعار تذاكر الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال بنسبة 10%، ونسبة 4% على أسعار التذاكر التي عليها عروض من طيران الإمارات.

وتوفير خدمة شراء تذاكر السفر لموظفي البلدية للمهام الرسمية بطريقة الدفع المباشر (L.P.O) على أن تتم عملية الدفع من قبل بلدية دبي خلال مدة أقصاها 30 يوم من تاريخ استلام إيصال الدفع، والدفع عن طريق الموقع الإلكتروني لطيران الإمارات (ON LINE) بالإضافة إلى وكالة دناتا للسفريات ومكتب الريس للسفريات. 

ومنح أولوية إخطار بلدية دبي عبر البريد الإلكتروني بأية عروض يقدمها طيران الإمارات للجمهور، وتقديم تقرير شهري للبلدية يتضمن عدد موظفي الدائرة المسافرين للمهام الرسمية عبر خطوط طيران الإمارات إلى المنسق المعتمد من البلدية.

هذا ويتم منح ترقيتين سفر (up grade) شهرياً لموظفي بلدية دبي، وذلك حسب التنسيق المسبق بين الطرفين رجوعاً إلى وضع الرحلة المطلوبة في حال توفر الأماكن على درجة رجال الأعمال ما عدا الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، استراليا، نيوزيلندا.

 ومنح زيادة وزن الأمتعة لركاب الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال بواقع (10 kg) للمسافر الواحد لموظفي البلدية بالإضافة إلى أية مميزات إضافية حسب التنسيق المسبق بين الطرفين.