قام فريق لغة الضاد في بلدية دبي بالتعاون مع مركز التدريب بمبادرة لاستقطاب المواهب الأدبية لموظفي وموظفات بلدية دبي عن طريق دورة تدريبية بعنوان الكتابة الإبداعية للدكتورة فاطمة البريكي من مؤسسة سما للنشر والإنتاج والتوزيع .

وركزت الدورة على استقطاب المهارات والإبداعات للموهوبين في الكتابة وكذلك التعرف على تقنيات الكتابة الإبداعية، والتعرف على آلية إيصال المواهب الأدبية إلى دور النشر، واشتراطات النص الأدبي القابل للنشر ، والتعرف على مراحل الكتابة الأدبية ومخطط القصة الفني والجدول الزمني للكتابة. 

وتهدف دورة الكتابة الإبداعية بشكل رئيسي فتح الطريق أمام الراغبين في إتقان مهارات الكتابة الإبداعية وصقل موهبة الكتابة لديهم، وتقديم الكتابة الإبداعية كنشاط ممتع، يمكن أن ينقله الموظف إلى أفراد أسرته.

هذا ولاقت الدورة التدريبية تفاعلا كبيرا من المتدربين ووضحت مديرة إدارة المعرفة والإبداع مريم بن فهد رئيس فريق لغة الضاد أن مثل هذه الدورات التدريبية تساهم في رفد المجتمع بأقلام أدبية جديدة، وزيادة المحتوى المعرفي للفرد والأسرة والمجتمع كاملا، لأن الإنسان في النهاية هو المكوّن الأهم في أي مجتمع. وتساهم هذه المبادرات باكتشاف المواهب الأدبية لدى موظفي بلدية دبي وتجسيد استخدام اللغة العربية لنشر الثقافة والمعرفة ..