على مدى ثمانية أشهر نظمت إدارة علاقات المتعاملين 15 ملتقى للمتعاملين وتخصصي بهدف تحويل التعامل مع بلدية دبي من مفهوم خدمة العملاء إلى مفهوم رفاهية المتعاملين والذي تسعى بلدية دبي لتحقيقه انطلاقا من رؤيتها لخدمات 7 نجوم التي تسعى إلى تحقيقها إنطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله ​​
صرح بذلك خاطر النعيمي مدير إدارة علاقات المتعاملين والشركاء 
وقال بأن أخر الملتقيات التي نظمها القسم كان مع المتعاملين لفئة وكلاء الشحن البحري وفئة البواخر والسفن في حديقة زعبيل أمس الأول وتم خلاله مناقشة الخدمات التي تقدمها البلدية للسفن القادمه والتي تختص بخلو السفن القادمة من الآفات والحشرات الضارة التي يمكن أن تندس بين حمولات السفن أو تنتقل عبر البضائع التي تحملها السفن أو حتى المواشي والحيوانات المستوردة للدولة عن طريق موانئ دبي البحرية والجوية والبرية 
وأوضح النعيمي أن المتعاملين كانت لهم بعض الملاحظات والتي تم رصدها بمهنية واحترافية وشملت علميات الدفع الإلكتروني وقائمة المواد الخاضعة للتفتيش ومدى إمكانية إسترداد النقود التي يتم دفعها كرسوم لإصدار الشهادة وما إذا أنهت السفينة فترة وجودها داخل موانئ الإمارة وتأخير إصدار السفينة 
وقال النعيمي إن كافة الملتقيات التي تنظمها إدارة علاقات المتعاملين والشركاء يتم التنسيق بيننا وبين الإدارة المعنية قبل انعقاد الملتقى حيث يتم التركيز على كيفية الحصول على رجع الصدى أو وجهات نظر  المتعاملين ورغباتهم بالكامل وتسجيلها بشكل آمين وواع حتى يمكن الوصول بالخدمة مع المتعاملين معنا إلى خدمة 7 نجوم والتي تعني بإبهار المتعامل وليست رفاهية أو خدمة المتعامل كما كان النظام سابقا ومع تطور خدمات الضيافة والرفاهية في دول العالم المتقدمة حذت بلدية دبي حذو الدوائر الكبرى عالميا لتطبيق مفهوم إبهار المتعامل 
وقالت منال عبيد بن يعروف رئيس قسم العناية بالمتعاملين والمشرفة على كافة الملتقيات إن القضية بالنسبة لنا لا تتلخص في إرضاء المتعاملين خدماتنا ولكنها تنطلق من نقطة مهمة وهي أن بلدية دبي واحدة من أكثر 10 بلديات تأثيرا في العالم من حيث الأداء والتناغم في تقديم الخدمة الفائقة التي تصل إلى أحدث مفاهيم الإدارة المحلية بإبهار المتعامل وتقديم خدمات تفوق توقعاته
وقالت أيضا أن كافة الملتقيات كانت تغطي شرائح مختلفة من فئات متعاملي بلدية دبي ، بهدف التواصل الايجابي وإيصال صوت المتعامل للقياديين مباشرة ، مع تعريف المتعاملين بأهم المشاريع التطويرية التي تمت بناء على احتياجاتهم  ، كنا أن ملتقى مطوري العقار والذي عقد بالتعاون مع إدارة المساحة تم من خلاله الاعلان عن خدمة المسح الجوي (طائرة بلاطيار) كذلك تم الإعلان عن الجهود التي تمت في تحسين خدمة إصدار الخرائط الموقعية ،.
وأضافت منال عبيد بن يعروف أن ملتقى إدارة الصحة والسلامة العامة تم الاعلان للمتعاملين عن مبادرة منتجي ، والتي من خلالها تحديث النظام الالكتروني ليكون أـكثر سلاسة وسهولة في عملية تسجيل المواد الاستهلاكية مثل مواد التجميل ، المطهرات ، العطور ، لذا فإن هذه الملتقيات تعتبر من القنوات التي تركز عليها بلدية دبي في التواصل الفعال  وذلك حسب دراسات الرضا التي بينت أن الملتقيات من القنوات التي يفضلها المتعامل في التواصل مع بلدية دبي ، لذا فإن هناك خطة سنوية تتضمن جميع الملتقيات التي تنظمها بلدية دبي بهدف تحقيق شمولية التواصل بالإضافة لقنواتها الأخرى مثل مركز الاتصال 800900 والأنظمة المؤسسية للاقتراحات و وسائل التواصل الاجتماعي