وقع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية 4 إتفاقيات مع منظمة الأمم المتحدة، لتنفيذ أربعة مشاريع بيئية تهدف لحماية البيئة في المنطقة إضافة الى عرض أخبار البيئة العربية من نشاطات ومؤتمرات وقرارات وفعاليات في عدد من الدول العربية خلال شهر أغسطس ذكرت ذلك نشرة النافذة الخضراء التي أصدرها مركز البيئة العربية التابع لبلدية دبي .

و تناول العدد في في فقرة المكرمون بيئياً مجموعة عمل الامارات للبيئة للفائزين بمشروع “إعادة التدوير – تشجير – تكرير” وتكريم بيئة عمان لعدد من مراقبي الحياة البرية المتميزين في حين عرضت فقرة بلديات عربية معلومات عن محافظة الإحساء في المملكة العربية السعودية.

وينفرد مركز البيئة للمدن العربية بتميز قنوات اصداراته البيئية سواء الالكترونية أو المطبوعة تتمثل في التوعية البيئية على جميع القطاعات البيئية المستدامة  حيث أصدر عن عن مركز البيئة للمدن العربية العدد الثاني والثلاثون  (أغسطس- 2017) من نشرة “النافذة الخضراء” وهي نشرة دورية شهرية إلكترونية تهتم بقضايا البيئة العربية بهدف الوصول إلى مدن عربية ذات بيئة صحية خالية من الملوثات، ومجتمع واع ومشارك. ويمكن متابعتها شهرياً على موقع مجلة أخبار البيئة حيث تعتبر أحدى قنوات التوعية  البيئية الالكترونية للمركز.

وتضمّن العدد الجديد في صفحاته الأولى خبر و من أقسام النشرة ايضا فقرة بطاقة خبير حيث سلط العدد الضوء على السيرة الذاتية لخبير البيئة الدكتور عبد الكريم صادق المستشار الاقتصادي الأول للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والمدير التنفيذي للكويت في الصندوق الدولي للتنمية الزراعية. و في فقرة تجارب بيئية ناجحة تناول العدد الجديد تجربتين الأولى من مصر حيث نجح طلاب مصريون في إنتاج وقود من إطارات السيارات المستعملة، كما نجح في التجربة الثانية باحثون في جامعة سعودية في تطوير تقنية صديقة للبيئة لتصنيع مواد طاردة للسوائل. أما فقرة الجوائز الخضراء فعرضت معلومات مفصلة عن الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات التي تنظمها الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وفي فقرة منظمات وجمعيات سلط العدد الجديد الضوء على جمعية حماية البيئة السودانية من حيث التعريف بالجمعية ونشاطاتها وأهدافها. إضافة الى ذلك عرض العدد الجديد في فقرة مصطلحات ومفاهيم تعريفاً وافياً بمصطلح الموارد الطبيعية، أما فقرة معايير بيئية فتناولت في العدد الجديد المواصفة القياسية الخليجية لطحين القمح، من حيث المكونات والأنواع وشروط النقل والتخزين والتعليب. 

وفي زاوية تحت الضوء تناول العدد الجديد ملفاً بعنوان “الأنظمة المعمارية المستدامة الخضراء” المنشور مؤخراً في مجلة بيئة المدن الإلكترونية، أما زاوية المقال الأخضر فنشرت مقالاً بعنوان “إعادة تدوير المخلفات مدخلاً لاقتصاد دائري مصريا وعربيا” للكاتب خالد عزب نقلاً عن صحيفة “الحياة” أما فقرة التقنيات الخضراء فعرضت من الإمارات إطلاق قوارب ذاتية القيادة وصديقة للبيئة، واستعداد إمارة دبي لإنجاز تصميم قمرها الاصطناعي البيئي. إضافة إلى جديد الكتب والإصدارات البيئية، وعرضاً لثلاثة مواقع بيئية وعلمية، ورسوم معلومات وإحصائيات بيئية وتطبيقات بيئية، وزاوية التعليم الأخضر، وجدول الفعاليات والمناسبات البيئية القادمة.​