حققت مبادرة الخبر اليقين والمطبقة في بلدية دبي نجاحا كبيرا وذلك من خلال تأكيد المتعاملين على مطالبتهم بأن تشمل المبادرة جميع إمارات الدولة وان لا يقتصر تطبيقها في بلدية دبي فقط ،جاء ذلك في استطلاع لقياس سعادة المتعاملين عن المبادرة شمل عينة ممثلة من جميع إمارات الدولة ومن كافة الجنسيات والأعمار ،صرح بذلك خاطر النعيمي مدير إدارة علاقات المتعاملين والشركاء .
 وقال إن مصداقية البلدية في دحض كافة الشائعات التي ترد إليها وتقديم المعلومات الصحيحة والسريعة للجمهور ساهم كثيرا في تحقيق النتائج الايجابية لهذه المبادرة 
 وأضاف بأن المبادرة تهدف إلى تقديم الخبر اليقين للجمهور على مدار 24 ساعة وعلى مدار أيام الأسبوع لنفي ودحض الإشاعات المتداولة بين أفراد المجتمع والتي بحاجة إلى تأكيد أو نفي أو توضيح أو التقليل من أثر تلك الإشاعات وتحقيق الهدف الاستراتيجي
وأستطرد بأن هدف الاستطلاع كان قياس سعادة المتعاملين عن مبادرة الخبر اليقين وتدوين الملاحظات والاقتراحات إن وجدت وللتعرف على القنوات المفضلة للمتعاملين لتوثيق مثل هذه الإشاعات
وقد تم الاستقصاء بالأسلوب الالكتروني ،  ومن أهم مخرجات الاستبيان أن تطبيق الواتساب  أهم قناة يفضلها المتعاملين لتوثيق مثل هذه الإشاعات ويليهم مركز الاتصال 800900 
كما بينت الدراسة أن المتعاملين راضين بنسبة 94%على دقة الرد وتوفيره بعدة لغات ، كما حقق محور سرعة وصول الرد على الإشاعة على نسبة 90%
ومن أهم الملاحظات التي أكد عليها المتعاملين على ضرورة الاستمرار في الترويج عن مثل هذه المبادرة
علما أن بلدية دبي تقوم وبشكل دوري قياس رضى المتعاملين على مختلف أنواع المبادرات للتأكد من فعالها وبهدف التحسين والتطوير​​​