No Text

البيانات المفتوحة لمكاني

توفر إدارة نظم المعلومات الجغرافية ببلدية دبي خدمة البيانات المفتوحة لنظام العنونة الجغرافية “مكاني” لتتماشى مع أهداف حكومة دبي الذكية والسماح لجميع القطاعات الحكومية والخاصة والأفراد للمشاركة معا في تعزيز وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة دبي من خلال توفير بيانات نظم المعلومات الجغرافية اللازمة لجميع الأطراف المعنية.

تأتي خدمة البيانات المفتوحة لنظام العنونة الجغرافية الذكي “مكاني” تماشيًا مع الأهداف الاستراتيجيّة لحكومة دبي الذكيّة، حيث نتيح عبر إدارة مركز نظم المعلومات الجغرافية قاعدة بيانات موثوقة تستفيد منها شتّى القطاعات الحكوميّة والخاصّة والأفراد.

وتساهم هذه البيانات من خلال تطبيق “مكاني” في تفعيل مشاركة الجهات المعنيّة كافّة في تحقيق هذه الأهداف، خصوصًا أنّ دبي تُعدّ أول مدينة عالميًّا تستخدم الأرقام لتمييز مداخل المباني وتحديد موقعها.

البيانات المفتوحة لمكاني:

تُعتبر بلدية دبي المصدر الرسمي لنشر وتعميم بيانات “مكاني”، وهي بيانات مجّانية مُتاحة للجميع، يمكن استخدامها ومشاركتها وتوزيعها بشرط التقيّد بسياسات الاستخدام والاطّلاع مسبقًا على مسؤوليّتنا في هذا الشأن، إذ أنّ استخدام هذه البيانات يُعتبر قانونيًّا طالما هناك التزام بسياسات وأنظمة الحكومة والبلدية وشروطهما المذكورة أدناه التي يجب على المستخدِمين أن يكونوا على بيّنة منها.

  • يمكنك استخدام بيانات مكاني كنظام عنونة من دون أيّ قيود في التطبيقات والأنظمة والمواقع والخدمات الخاصّة بك
  • يمكنك استخدام التطبيق لأغراض ربحية شرط أن يخدم بشكلٍ فعّال المصلحة العامّة لمدينة دبي أو للإمارات العربية المتحدة، غير أنّه لا يُسمح ببيع بيانات مكاني لأيّ شخص أو أيّ جهة.

لبلدية دبي الحق في تعديل مضمون البيانات المفتوحة لمكاني في أيّ وقت، وذلك كجزء من التحسينات على الخدمة. ويتمّ الإبلاغ عن أيّ تغيير أو تحديث يطرأ على البيانات والخدمة وذلك بشكل دوري عبر موقعنا الإلكتروني.

مسؤوليّة بلدية دبي:

نتطلّع دومًا إلى توفير المعلومات والبيانات بأعلى مستويات الدقّة والشفافيّة، لكنّنا غير مسؤولين عن بعض الحالات، حيث أنّنا:

  • لا نضمن إمكانيّة توقّف البيانات بشكل موقّت جرّاء أيّ عطل أو نظرًا إلى عدم دقّتها أو إلى احتوائها على الأخطاء.
  • لا نتحمّل، تحت أيّ ظرف من الظروف، المسؤوليّة عن أيّ ضرر قد ينجم عن استخدام التطبيق بشكل مباشر أو غير مباشر، كإساءة الاستخدام أو الاستخدام الخاطئ للبيانات أو تغييرها أو تعديلها أو غيرها من الأضرار المرتبطة أو تلك الناتجة عنها أيًّا كانت، حتّى وإن تمّ إبلاغنا باحتمال وقوع تلك الأضرار أو الخسائر، التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر:
    • عدم القدرة على استخدام البيانات المفتوحة لمكاني
    • عدم دقّة محتوى البيانات المفتوحة
    • صعوبة إنجاز أيّ معاملة أو إتمام أيّ إجراء يعتمد على هذه البيانات.

مسؤولية بلدية دبي:

تهدف بلدية دبي إلى توفير بيانات بأعلى مستويات الدقة والشفافية ولكنها لا تضمن التالي في أسوء الحالات:

تعرض البيانات للتوقف بشكل مؤقت نتيجة أي عطل أو خلو البيانات من المشاكل أو الأخطاء.

لا تتحمل بلدية دبي تحت أي ظرف من الظروف المسؤولية عن أية ضرر قد ينجم عن استخدام التطبيق بشكل مباشر أو غير مباشر وكذلك سوء الاستخدام أو الاستخدام الخاطئ للبيانات أو تغييرها أو التعديل عليها أو الأضرار الناتجة أياً كانت حتى وإن تم إشعار بلدية دبي باحتمال وقوع تلك الأضرار أو الخسائر والتي تشمل النقاط التالية:

– عدم القدرة على استخدام هذه البيانات المنشورة على هذا الموقع.
– عدم دقة محتوى البيانات.
– صعوبة انجاز المعاملة أو تنفيذ الإجراء بواسطة هذه البيانات.

سياسة استخدام البيانات المفتوحة:

تفرض خدمة البيانات المفتوحة مجموعة ضوابط وسياسات محدّدة يجب الالتزام بها، أبرزها:

  • يتحمّل المستخدِم المسؤوليّة الكاملة عن استخدام أو إعادة استخدام أو مشاركة البيانات المنشورة على موقعنا الإلكتروني.
  • يجب ألّا ينتج عن إعادة استخدام هذه البيانات أيّ أخطاء تتعلّق بمحتوى البيانات ومصدرها وتاريخها.
  • يُحظّر تغيير محتوى أو مصدر هذه البيانات.
  • يُحظّر استخدام هذه البيانات لأغراضٍ سياسيّة أو لدعم نشاطٍ غير مشروعٍ أو لأيّ عمل إجرامي أو استخدامها في تعليقاتٍ عنصريّة أو تمييزيّة أو تلك التي تؤدّي إلى التأجيج أو التحريض أو التي تنعكس سلبًا على مفاهيم المساواة أو أيّ نشاط غير نظامي أو مخالف لعادات وتقاليد وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يجب عند استخدام هذه البيانات في الوثائق والمواقع والتطبيقات وغيرها، الإشارة دائمًا إلى أنّ مصدرها هو بلدية دبي.

الأثر الإيجابي للبيانات المفتوحة:

نهدف من خلال هذه الخدمة إلى تحفيز المبادرات والإنجازات القائمة على استخدام البيانات المفتوحة لمكاني. لذلك نرحّب بتجاربك الناجحة  في حال بادرت إلى ابتكار تطبيقٍ أو خدمةٍ أو نظامٍ أو موقعٍ إلكترونيّ يستند في مهامه إلى هذه البيانات. فنحن مهتمّون دائمًا بنشر إنجازاتك وأثرها الإيجابي في شتّى اللّقاءات والمنتديات، وحريصون أيضًا على تبادل التجارب والخبرات.

الحجم الأقصى القابل للتنزيل لأي ملف مهما كان نوعه (PDF, MS Office Documents) هو 15 ميغابايت​​
نوصي باستخدام برنامج Acrobat Reader. اضغط هنا للتحميل

ترتيب النتائج :

اقتراحات البحث :

  • ابدأ البحث لعرض الاقتراحات

نتائج البحث عن "Testing"

تم العثور على: 0 نتيجة بحث

أدخل عبارة أعلاه ليتم عرض النتائج

preview image
لكل صفحة
Happiness Meter
Notifications
Whatsapp
WhatsApp
Chat with Fares
Chat with Fares
FAQs
Call Us
Payments