بناءً على قرار إداري رقم (424) لسنة 2019 بشأن تقسيط الرسوم والغرامات المستحقة للدائرة، وسعياً منا لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، تم توفير خدمة تقسيط الرسوم والغرامات المستحقة عبر موقع بلدية دبي الإلكتروني من خلال خيارات التقسيط المتاحة:
- التقسيط من خلال بنك الإمارات دبي الوطني لتسديد كافة الرسوم والغرامات (من دون فوائد)، على أن تكون قيمة المستحقات 500 درهم وما فوق (مُرفق الخطوات).
- التقسيط من خلال بلدية دبي لتسديد بعض الرسوم وكافة الغرامات، بحسب الشروط المحددة أدناه (مُرفق النموذج).
شروط تقسيط الرسوم | ||
شروط تقسيط الرسوم | (الحد الأدنى) بالدرهم | مدة التقسيط |
أفراد | 10,000 | لا تزيد عن سنتين |
شركات | 100,000 | لا تزيد عن سنتين |
شروط تقسيط الغرامات | ||
شروط تقسيط الرسوم | (الحد الأدنى) بالدرهم | مدة التقسيط |
أفراد | 5000 | لا تزيد عن سنتين |
شركات | 20,000 | لا تزيد عن سنتين |
يمكنك طلب تقسيط الرسوم والغرامات مع بلدية دبي من خلال تعبئة النموذج الخاص به وإرساله عبر البريد الإلكتروني mailto:Installment@dm.gov.ae مع إرفاق الوثائق الآتية:
للأفراد:
- صورة عن جواز السفر أو عن بطاقة الهوية الوطنية (للمالك والمستأجر)
- صورة عن عقد إيجار المنزل (بين المالك والمستأجر)
- رسالة تعهّد مُوقعة من قبل المالك (نموذج الرسالة)
- كشف حساب بنكي مُصدق عن آخر 3 أشهر (للمستأجر).
للشركات:
- كشف حساب بنكي مُصدق عن آخر 3 أشهر.
يتمّ الرد بالموافقة المبدئية أو رفض الطلب عبر البريد الإلكتروني خلال (3) أيام عمل لاستكمال إجراءات التقسيط.
- في حال الموافقة على الطلب، يتمّ إرسال كشف بتفاصيل الدفعات عبر البريد الإلكتروني لتسديدها خلال 5 أيام عمل من تاريخ الموافقة.
- يتمّ إلغاء الطلب في حال عدم تسديد الدفعات خلال الفترة المحددة.
- يجب تسليم الشيكات المؤجّلة إلى موظف قسم الخزينة (أمين الصندوق) في حال الموافقة على الطلب، مع تفاصيل الشيكات وعدد الأقساط المُوافق عليها.
- يجب تحرير الشيكات المؤجّلة لصالح بلدية دبي.
- يمكن التقسيط لسنتين كحدّ أقصى، مع فترة 3 أشهر فقط بين كل قسط وآخر.
ملاحظة:
في حال التخلف عن تسديد أيّ قسط مستحق، سيتمّ اتخاذ التدابير الآتية:
- إلغاء عملية التقسيط واستيفاء باقي الأقساط دفعة واحدة.
- حرمانكم من إمكانية الاستفادة من تقسيط الرسوم أو الغرامات، مدّة سنتين (2) متتاليتين تبدأ من تاريخ التخلف عن التسديد.