No Text

المهندس حسين ناصر لوتاه (2006 – 2018)

Engineer Hussain Nasser Lootah

المهندس حسين ناصر لوتاه

عُيّن سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مديرًا عامًّا لبلدية دبي بالأصالة اعتبارًا من 7 يناير 2009، حيث تمّت ترقيته بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء رعاه الله بصفته حاكم إمارة دبي، بعد أن كان مديرًا عامًّا بالوكالة منذ 2 فبراير 2006.

تخرّج لوتاه مهندسًا مدنيًّا في جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأميركية عام 1980، والتحق في العام ذاته بالهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، حيث عمل فيها مدّة 5 سنوات.

وفي العام 1985 التحق سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه ببلدية دبي وكُلّف مهام مساعد رئيس قسم. تدرّج حتّى شغل منصب مدير إدارة مشاريع الصرف الصحي ثمّ مساعد مدير عام البلدية لشؤون البيئة والصحة العامّة، حيث تولّى الإشراف على إدارات: خدمات الصحة العامّة والبيئة والحدائق العامة والمرافق الترفيهية والزراعة والري ومشاريع الصرف الصحي.

عام 2004 عُيّن سعادته مساعدًا للمدير العام لشؤون التخطيط والمباني، حيث تولّى الإشراف على إدارات: التخطيط التنفيذي والمساحة والمباني والإسكان ومركز نظم المعلومات الجغرافية ومركز الإحصاء.

وفي 22 ديسمبر عام 2005، تبوّأ سعادته منصب نائب مدير عام بلدية دبي. وتولّى رئاسة لجان عديدة في البلدية مثل اللّجنة الفنية ولجنة الخطّة الاستراتيجية ولجنة الحكومة الإلكترونية ولجنة شؤون الموظّفين ولجان تنظيمية لعددٍ من المؤتمرات التي نظّمتها بلدية دبي.

ساهم سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه بشكلٍ أو بآخر في نيل بلدية دبي أكثر من 30 جائزة محلية وإقليمية وعالمية. كما أدّى دورًا بارزًا في تأسيس جمعيّة المهندسين على مستوى الدولة، ليرأس مجلس إدارتها بين عام 1992-1996.​

تجدر الإشارة إلى أنّ مدير عام بلدية دبي يتولّى إدارة البلدية بمساعدة رؤساء القطاعات الستّة المؤلّفة من 34 إدارة. وتتبع كذلك 5 إدارات لمدير عام البلدية بشكل مباشر من أجل تقديم الدعم الإداري.

Developed by edirect

ترتيب النتائج :

اقتراحات البحث :

  • ابدأ البحث لعرض الاقتراحات

نتائج البحث عن "Testing"

تم العثور على: 0 نتيجة بحث

أدخل عبارة أعلاه ليتم عرض النتائج

preview image
لكل صفحة
Happiness Meter
Notifications
Location
Chat with Fares
FAQs
Call Us
Payments