مركز الاتصال ببلدية دبي يعزز منظومة الرد على استفسارات المتعاملين

بلغ إجمالي عدد المكالمات التي تلقاها مركز الاتصال (800900) ببلدية دبي 615,350 مكالمة هاتفية، وذلك حتى الربع الثالث من العام الجاري 2020، تضمنت 124,006 مكالمة للاستفسارات المتعلقة بجائحة كوفيد -19 فيما يخص مجال البلدية، كما تم استقبال عدد 125,574 بلاغ، وقامت الدائرة بإنجاز جميع البلاغات بنسبة 100% وخلال الوقت المحدد، يأتي ذلك في إطار حرص البلدية على إسعاد متعامليها، وذلك من خلال تلبية احتياجاتهم والرد على استفساراتهم وتسجيل بلاغاتهم عبر مركز الاتصال في الدائرة وضمان التزام جميع منفذي تلك البلاغات بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

ويقوم مركز الاتصال بالمتابعة الآنية لأداء المركز والمؤشرات من خلال الشاشات التفاعلية، والرصد الدقيق لحجم المكالمات الواردة وطبيعتها، وذلك عن طريق التحليل المستمر للبيانات الواردة وتلك المكالمات، بالإضافة إلى تعزيز وتزويد كافة فرق العمل المعنية بالرد على استفسارات المتعاملين عبر مختلف وسائل الاتصال والتواصل بالمعلومات المحدثة حول مجالات عمل الدائرة بشكل عام والبيانات المتعلقة بمجال عمل البلدية فيما يخص فايروس كورونا المستجد بشكل خاص.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز الاتصال في بلدية دبي قد قام باستحداث الخدمة المعلوماتية للاستفسارات الأكثر وروداً عبر نظام الرد الآلي، الأمر الذي ساهم بشكل لافت في توعية المتعاملين والرد على مختلف استفساراتهم بشكل أسهل وأسرع، دون الحاجة للتواصل مع موظف مركز الاتصال، مما يحقق مرونة وسلاسة في آلية عمل مركز الاتصال ويعزز من معايير الجودة والكفاءة.

والجدير بالذكر أن غرفة العمليات التابعة لخلية الأزمة المصغرة المعنية بالجائحة ببلدية دبي قد استلمت ما يقارب 16756 بلاغ من كافة الجهات في الإمارة، بشأن عمليات التعقيم والتطهير في المباني والسكنات العمالية، وذلك على رقم التواصل (8004006)، كما بلغ عدد المرات التي تم التواصل فيها مع الجمهور ما يقارب 21158 سواءً من خلال المكالمات الهاتفية أو عن طريق التطبيقات الذكية، تضمنت الاستفسارات الخاصة بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في مجال عمل الدائرة.

Reader Interactions