No Text

السعفات – نظام دبي للمباني الخضراء

تم إصدار لائحة شروط ومواصفات المباني الخضراء في دبي عام 2010، وكانت تُطبّق في البداية بشكل إلزامي على المباني الحكومية الجديدة فقط، ليتّسع نطاقها لاحقاً وتشمل جميع المباني الجديدة.

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باعتماد مسمى “السعفات” كنظام لتصنيف المباني الخضراء في دبي عام 2016، حيث بدأت بلدية دبي في تحديث لائحة شروط ومواصفات المباني الخضراء وترقيتها إلى نظام لتصنيف المباني الخضراء إلى فئات مختلفة اعتماداً على تحقيق المتطلبات في كل فئة.

بدءاً من 19 أكتوبر 2020 سيتم بدء تطبيق السعفات – نظام دبي للمباني الخضراء كبديل للائحة شروط ومواصفات المباني الخضراء. حيث يصنف النظام المباني الخضراء إلى 3 فئات مختلفة بناءً على تحقيق متطلبات كل فئة، تعتبر متطلبات السعفة الفضية هي الحد الأدنى الإلزامي لكافة أنواع المباني الجديدة في إمارة دبي، ولتحقيق السعفة الذهبية أو البلاتينية يجب تطبيق مجموعة من المتطلبات الإضافية.

يُعزز نظام السعفات سلامة مستخدمي المباني ويضمن توفير بيئة أكثر استدامة للأجيال القادمة، كما يشجع على الابتكار لتحقيق التكامل بين الأنظمة والتقنيات الخضراء في تصميم المباني ما ينعكس بدوره في تحسين الأداء وترشيد استهلاك الطاقة وزيادة كفاءة الأنظمة الكهربائية والميكانيكية وبالتالي تقليل انبعاثات الكربون.

بإمكانكم الاطلّاع على النسخة الإلكترونية لنظام السعفات عبر هذا الرابط

Developed by edirect

ترتيب النتائج :

اقتراحات البحث :

  • ابدأ البحث لعرض الاقتراحات

نتائج البحث عن "Testing"

تم العثور على: 0 نتيجة بحث

أدخل عبارة أعلاه ليتم عرض النتائج

preview image
لكل صفحة
Happiness Meter
Notifications
Whatsapp
WhatsApp
Chat with Fares
Chat with Fares
FAQs
Call Us
Payments